شارع أخنوش يثير الجدل بمدينة أكادير وجمعية تدخل على الخط

آخر تحديث : الجمعة 27 يوليو 2018 - 9:46 مساءً
Advert test

شارع أخنوش يثير الجدل بمدينة أكادير وجمعية تدخل على الخط

ما يزال شارع أخنوش يثير الجدل بمدينة أكادير بعدما عبر سكان أحدى الأزقة عن احتجاجهم عندما تم هدم بعض المباني لتمرير الشارع المذكور  .

وعبر ساكنة زنقة النفيس بالحي الصناعي بمدينة أكادير، قبل ايام عن استغرابهم من هدم  بعض السكان منازلهم قبل توافق نهائي بين الجمعيتين اللتان تمثلانهم والمجلس الجماعي لأكادير.

و تعتبر المنازل المتواجدة بزنقة ابن النفيس إحدى المشاكل التي تخبط فيها المسؤولون السابقون والحاليون باعتبارها عائقا أمام إنهاء شارع أحمد أخنوش والمسمى سابقا بزنقة مراكش، حيث طالب ساكنوها من خلال جمعيتهم التي تضم الملاكين الأصليين تعويضهم ببقع أرضية.

وكانت جمعية محلية اقترحت  مع المجلس البلدي التوافق على صيغة مبادلة  ترضي  طرفي المشكلة وتتعلق بمنحهم بقعتين لكل واحد منهما من تجزئتين مختلفتين، الأولى في ملك المجلس الجماعي غير بعيدة عن المسكن الأصلي والثانية بمنطقة أبراز والتي تشرف عليها شركة العمران.

غير أن مجموعة من السكان المكترين للمحلات االتي سيشملها الهدم  عبروا عن استيائهم لهذا الاتفاق بدعوى أنه لا يخدم مصالحهم الخاصة ولأنهم يكترون  هذه المنازل مند عقود ولم تشملهم صيغة المبادلة السابقة، مما حدا بهم إلى تأسيس جمعية أخرى رفقة ملاكين آخرين للتفاوض من جديد مع المجلس الجماعي للمدينة.

مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-07-27 2018-07-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: