وكالة المغرب العربي للأنباء تصاحب قادتها الشباب نحو التميز 

آخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 8:28 صباحًا
Advert test

وكالة المغرب العربي للأنباء تصاحب قادتها الشباب نحو التميز 

الرباط – أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الجمعة بالرباط، خلال لقاء تكويني لفائدة موظفيها الشباب، أن الوكالة تطمح إلى مصاحبة قادتها الشباب نحو التميز.

وقال السيد الهاشمي الإدريسي خلال هذه الدورة التكوينية المنظمة حول موضوع “القادة الشباب لوكالة القرن الـ 21″، والمخصصة لفائدة خمسين إطارا شابا بالوكالة، إن “الهدف من هذا الملتقى هو تعزيز روح الوفاء لدى قادتنا الشباب ومصاحبتهم نحو التميز”.

وأوضح أن “الغاية من هذا اللقاء هو ترسيخ قيم وكالة المغرب العربي للأنباء لدى المشاركين قصد تسريع اندماجهم ضمن مشاريع وكالة القرن الـ 21”.

وأضاف السيد الهاشمي الإدريسي “ما ننتظره جميعا من هذا الملتقى، هو الخروج بمهارات جديدة، واكتساب معارف ذات الصلة بالريادة، لكن أيضا مهارات ناعمة (Soft Skills) كفيلة بمساعدتكم في مساركم المهني داخل وكالة المغرب العربي للأنباء”.

وأكد المدير العام للوكالة، بالخصوص، على أهمية توفر كل صحافي شاب بوكالة المغرب العربي للأنباء على مخطط مهني “متين وقائم على أسس صلبة”، سيكون بمثابة خارطة طريق تمكنه من التوجه على النحو الأفضل صوب تحقيق أهدافه المهنية.

وقال متوجها لشباب الوكالة الخمسين “اعملوا على إعداد مسارات مهنية مرنة وانفتحوا على المسؤولين كلما واجهتكم أي صعوبة”.

كما تطرق السيد الهاشمي الإدريسي للفرص المهنية التي قد تمنح لصحافيي وأطر الوكالة الشباب، من حيث الحركية على المستوى الدولي، مشددا على ضرورة إثبات المزيد من المرونة والإرادة في مزاولة مهنتهم.

وأوضح المدير العام للوكالة أنه “وبغية التوفر على الأهلية للحركية الدولية، يتعين المرور عبر المكاتب الجهوية، وذلك حسب منهجيات مدروسة بعناية”.

وفي تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد عدد من الأطر الشباب العاملين بمختلف مديريات الوكالة بهذه المبادرة التي مكنت من تعزيز الشعور بالانتماء للوكالة لديهم وشكلت مصدرا للتحفيز من أجل الولوج لمناصب المسؤولية.

من جانبه، أكد رئيس مصلحة الجريدة الإلكترونية “ماروك لوجور” محمد أصواب أن “هذا الملتقى يشكل فضاء للتبادل يمكننا من التفكير، نحن شباب وكالة المغرب العربي للأنباء، حول كيفية المشاركة في النهوض بالوكالة وتأكيد ريادتها، باعتبارها فاعلا إعلاميا رئيسيا على الساحة الوطنية”، مضيفا أن هذا اللقاء يوفر أيضا “إطارا للتآلف يمكننا من التعرف على بعضنا البعض بشكل أكبر ونسج علاقات مع زملائنا”.

من جهتها، أعربت المدربة المهنية المتخصصة في “التسويق الذاتي” (بيرسونال براندينغ) السيدة عتيقة أبنكصر الزايري، عن فخرها لتنشيط ملتقى قادة الوكالة الشباب، معبرة عن رغبتها في تطوير والنهوض بملكات القيادة لديهم.

وقالت في هذا الصدد “إننا نتطلع على الخصوص إلى مصاحبة هؤلاء الشباب لكي يصبحوا قادة الغد، والتوجه نحو التميز وشغل مناصب المسؤولية في المستقبل”.

ويأتي هذا الملتقى، الذي يأتي في مستهل دورة تكوينية كاملة تمتد على ستة أشهر، كتكملة للوحدات التكوينية المدرجة ضمن التكوين عن بعد الذي تؤمنه “ماب أكاديمي” في مجال التطوير المهني والذاتي، قصد مساعدة قادة المستقبل على تحسين المهارات الناعمة لديهم.

ويندرج هذا الملتقى، الذي ينعقد يومي 27 و28 يوليوز بالنادي البحري لأبي رقراق، والمخصص حصريا للأطر الشباب ذوي الكفاءات العليا داخل الوكالة، في إطار سياسة تكوين وتحسين قدرات الرأسمال البشري للوكالة، والمنفذة بتعاون مع مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما يأتي عقب لقاءات أخرى نظمت من طرف الوكالة، لاسيما ندوة “أربعون قائدا للغد” و”الريادة النسائية”.

مملكتنـــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-07-28 2018-07-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: