تزنيت … تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش

آخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 10:15 صباحًا
Advert test
تزنيت … تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش
تزنيت  –  تم بإقليم تزنيت، تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة تخليد الذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.
وفي هذا الإطار، أعطى عامل الإقليم، سمير اليازيدي، بجماعة أفلا إغير، انطلاقة أشغال طريق يبلغ طولها 24 كلم بين تمكليجت واوكليد بغلاف مالي يبلغ 51 مليون درهم ممنوحة من طرف مجلس جهة سوس ماسة.

 وذكر بلاغ للإقليم أن السيد اليازيدي أشرف أيضا رفقة الوفد المرافق له، على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مدخل زاوية تمغشيدت، بفضل تمويل من المجلس الإقليمي وجمعية محلية بقيمة 450.000 درهم، بالإضافة لإعطاء انطلاقة مشاريع غرس أشجار الزيتون واللوز في إطار مخطط “المغرب الأخضر”.

وبجماعة أنزي، تم إنجاز محور طرقي يبلغ طوله 1,5 كلم في إطار صندوق التنمية القروية بغلاف مالي يبلغ 1,5 مليون درهم.

وبرسموكة، تم تدشين طرق فلاحية في إطار برنامج تنمية شجر الأركان وصندوق التنمية القروية، باعتمادات مالية تفوق 5,2 مليون درهم. ويشمل هذا المشروع جماعات رسموكة والمدار وويجان.

كما تمت تهيئة مدخل دوار أفركلا بفضل شراكة بين المجلس الإقليمي والجماعة وجمعية محلية بمبلغ قدره 900 ألف درهم.

وبجماعة تزنيت، تم إنجاز أشغال تكسية ملعب للقرب بالعشب الاصطناعي بفضل تمويل لوزارة الشباب والرياضة يقارب 871 ألف درهم، بالإضافة إلى وضع الحجر الأساس لبناء مركز لإعادة التأهيل الطبي في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدره 3 ملايين درهم.

 وقد تم إعطاء انطلاقة وتدشين العديد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش بمختلف جماعات الإقليم، على غرار جماعتي أغلو والساحل من خلال مشروع حماية زاوية سيدي وكاك من الفيضانات الممول من طرف وزارة الفلاحة، ومشروع طرقي آخر من طرف وزارة التجهيز بمبلغ 7 ملايين درهم.

وفي مجال التربية والتعليم، تم توسيع مؤسستين تعليميتين بجماعة تيغمي، بمبادرة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة.

 مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-07-28 2018-07-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: