أبواب كلميم … قطب حضري عصري بمواصفات عالية وأهداف طموحة

آخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 2:33 مساءً
Advert test
أبواب كلميم … قطب حضري عصري بمواصفات عالية وأهداف طموحة
كلميم  –  من المنتظر أن يحقق مشروع القطب الحضري الجديد “أبواب كلميم”، الذي يقع بشمال مدينة كلميم ضمن مجال جماعة أسرير التابعة لإقليم كلميم، نهضة عمرانية في مجال السكن لما يتوفر عليه من مواصفات عالية وأهداف طموحة في مجال السكن الصديق للبيئة، والذي يقدم تجربة عيش فريدة للساكنة.

    وتبلغ تكلفة هذا المشروع، الذي تتكلف بإنجازه شركة “دارزين إنعاش”، والذي اطلع والي جهة كلميم- واد نون عامل إقليم كلميم السيد محمد الناجم أبهاي على شروحات وعروض حول جوانبه التقنية واللوجيستية، أزيد من 800 مليون درهم.

     ويروم هذا المشروع إحداث منطقة حضرية حديثة على مساحة 87 هكتار تستجيب لمتطلبات الحياة العصرية ولانتظارات الساكنة وتوفر جميع الحاجيات الضرورية من بنيات تحتية ومن تجهيزات أساسية ومرافق عمومية في مجالات التعليم والصحة والرياضة والترفية، بالإضافة إلى مرافق خدمات القرب والمساحات الخضراء.

     وراعى تصميم هذا القطب الحضري ضرورة تناغم القطب مع المحيط الطبيعي المجاور لفضاءاته، بما يسمح للساكنة الاستفادة من المنظر الطبيعي القريب الذي يقع المشروع في وسطه.

     كما ينتظر أن يساهم هذا المشروع في بعث دينامية اقتصادية جديدة بالمدينة وتطوير نسيجها العمراني خلال السنوات المقبلة وتحريك عجلة مجموعة من الأنشطة التي تتولد من إحداث مناطق عمرانية جديدة.

    ومن شأن إنجاز هذا المشروع تعزيز جاذبية مدينة كلميم والإقليم بشكل عام ودعم البنية التحتية بالإقليم وجهة كلميم- واد نون عموما.

   وكانت اللجنة الجهوية للاستثمار لجهة كلميم واد نون، قد صادقت قبل أشهر، على هذا المشروع الهام الذي يعد بإحداث أزيد من ألف و300 فرصة شغل.

مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-07-28 2018-07-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: