إقليم خريبكة … تدشين مشاريع تنموية لتقليص الفوارق الاجتماعية والترابية

آخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 3:26 مساءً
Advert test
إقليم خريبكة … تدشين مشاريع تنموية لتقليص الفوارق الاجتماعية والترابية
بني ملال  –  قام عامل إقليـم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي بتدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم، وذلك في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى التاسعة عشـرة لعيد العرش المجيد.

  وهكذا، أشرف عامل الإقليم أمس الخميس بمدينة أبي الجعد، على تدشين قاعة مغطاة للرياضات، والتي شيدت على مساحة 1900 متر مربع، بغلاف مالي قدره 2ر19 مليون درهم، بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة والمجلسين الجهوي والإقليمي وجماعة أبي الجعد.

     وتضم القاعة الرياضية فضاء متعدد الرياضات، ومدرجات بطاقة استيعابية تصل لـ 800 مقعد، ومنصة شرفية، وقاعة للتمريض، وقاعة للصحافة، ومرافق أخرى.

      وتعتبر هذه المنشأة أول فضاء رياضي بالمدينة لممارسة مختلف الرياضات من طرف الأطفال والشباب، حيث يتم تأطيرهم من طرف جمعيات فاعلة في هذا الميدان، كما ستساهم في تعزيز البنية التحتية الرياضية بالمدينة وإنعاش التنشيط الرياضي بها.

     من جهة أخرى، وفي إطار تنزيل مكونات برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالمجال القروي، أعطى عامل الإقليم انطلاقة أشغال كهربة 38 دوارا تهم استفادة 1026 “دارا” بغلاف مالي يناهز 42 مليون درهم، ساهمت في تمويله كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الجهوي، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب/ قطاع الكهرباء، والمستفيدون من المشروع.

مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-07-28 2018-07-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: