أزيلال تختتم الدورة التاسعة لمهرجان فنون الأطلس ببرمجة غنية ونجاح كبير

آخر تحديث : الإثنين 30 يوليو 2018 - 11:38 مساءً
Advert test

أزيلال تختتم الدورة التاسعة لمهرجان فنون الأطلس ببرمجة غنية ونجاح كبير

أسدل الستار، ليلة امس الاحد على فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان فنون الأطلس بازيلال الذي دأبت جمعية المهرجان الصيفي لازيلال على تنظيمه سنوياً، والذي إمتد بين 25 إلى29 يوليوز الجاري، تحث شعار”من أجل إبراز التراث الفني وتثمين المنتوج المحلي”.

و تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة والمهابة الملك العمام سيدي محمد السادس على عرش اسلافه الميامين ٬ ثم افتتاح المعرض الجهوي الأول للاقتصاد الاجتماعي والتضامني من طرف وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد وعامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي و رئيس الجهة ابراهيم مجاهد والعديد من الشخصيات السياسية والمدنية والعسكرية بالجهة.

وفي حوار مع السيد سعيد الوهابي رئيس جمعية المهرجان اكد فيها على أن الهدف الأساسي للمهرجان هو إبراز التراث الفني وتثمين المنتوج المحلي كقاطرة للنهوض بالمدينة وكذا لتوفير متنفس للساكنة الى جانب الدور الكبير الذي أصبح يلعبه المهرجان في إبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها مدينة ازيلال وما لذلك من آثار إيجابية على الاقتصاد المحلي لإعتبار العدد الكبير الذي يستقطبه المهرجان من زوار المدينة.

وقد تميزت فقرات الدورة التاسعة لمهرجان فنون الأطلس لهذه السنة بأنشطة الفروسية بمشاركة 40 فرقة وأزيد من 400 فارس و معرضا جهويا للاقتصاد الاجتماعي والتضامني و فضاء الثقافة بتنسيق مع الهيئة المغربية للتعليم الأولي وفضاء للطفل الى جانب سهرات فنية بمشاركة نجوم الأغنية الشعبية والأمازيغية والراي كنجاة عتابو و مصطفى اومكيل والستاتية والشاب يونس وفنانين آخرين إلى جانب نهائيات كأس العرش للكرة الحديدية ودوري محلي للكرة الحديدية.

جدير بالذكر ان مهرجان فنون الاطلس شكل حدثا استثنائيا خلال هذه الدورة وهو ما يمثل فخرا لجمعية المهرجان الصيفي لازيلال في شخص رئيسها السيد سعيد الوهابي ٬ وفي هذا الصدد فإن الجريدة الالكترونية مملكتنا تشيد بكل الذين ساهموا بشكل كبير في هذا الإنجاز رغم الصعوبة وقلة الإمكانيات، و نتمنى أن يعمل الجميع على مساعدة و توفير فرص أكثر للقيميين على هذا المهرجان، الذين يبدولون قصارى جهدهم ويضحون بما يملكون لكي تكون النسخ القادمة في أبهى الحلل ، تكريما لهذه المدينة الغالية وأبناءها وهذه الجهة التي لطالما كانت مهدا للعديد من رجالات واعلام مملكتنا المغربية الشريفة تحت القيادة الرشيدة لمولانا المنصور بالله جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وأيده .

مملكتنـــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-07-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: