خطاب العرش يؤكد أهمية “العمل المهيكل” بين مكونات الأغلبية الحكومية (أكاديمي)

آخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 11:26 صباحًا
Advert test
خطاب العرش يؤكد أهمية “العمل المهيكل” بين مكونات الأغلبية الحكومية (أكاديمي)
الدار البيضاء  –  قال رئيس المعهد المغربي للعلاقات الدولية السيد جواد الكردوي إن الخطاب الملكي السامي، الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مساء أمس الأحد بمناسبة عيد العرش المجيد، يؤكد أهمية “العمل المهيكل والمخطط له” بين الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية من أجل مجابهة مختلف التحديات السوسيو-اقتصادية.
 
وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن الخطاب الملكي أبرز أيضا أهمية العمل الجماعي والمنظم بين أعضاء الحكومة وأحزاب الأغلبية، لبلورة حلول ناجعة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها المملكة.
 
ولاحظ السيد الكردودي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس قدم تشخيصا دقيقا للتحديات الكبرى التي تجابه المغرب على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى دعوة جلالته إلى معالجة الاختلالات التي تعوق تنزيل وتفعيل نظام المساعدة الطبية (راميد)، وإلى إعادة بناء المنظومة الصحية الوطنية.
 
وفي الاتجاه ذاته، أبرز رئيس المعهد المغربي للعلاقات الدولية الاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمسألة توسيع مجالات الأنشطة المنظمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك من أجل الاستجابة للحاجيات المستجدة على المستوى الاجتماعي.
 
وسجل السيد الكردودي، باهتمام بالغ، الدعوة التي وجهها جلالته للحكومة من أجل النهوض بالحوار الاجتماعي وعقد لقاءات منتظمة مع النقابات، قصد التوصل إلى حلول ملوسة لمختلف المشاكل الاجتماعية المطروحة، مبرزا الانعكاسات الإيجابية للورش الجديد المتعلق بميثاق الاستثمار، ولتنزيل مشروع إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.
مملكتنــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-08-01 2018-08-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: