العثماني … التشبث بالملكية ليس أسلوبا “كنسلّكو بيه الوقت”

آخر تحديث : الجمعة 3 أغسطس 2018 - 5:27 مساءً
Advert test

العثماني … التشبث بالملكية ليس أسلوبا “كنسلّكو بيه الوقت”

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، إن  التشبث بالملكية ليس شعارا نرفعه وليس شيئا براغماتيا، أي أسلوب كنسلكو بيه الوقت.

وبعد تأكيده في مناسبات سابقة، على دور الملكية بالمغرب، شدد على اليوم الجمعة، في لقاء مفتوح بالدار البيضاء، حول  المشروع الإصلاحي لحزب العدالة والتنميةالمنطلقات والقواعد والغايات، على أن الملكية هي ” الإطار” الذي يتم فيه الإصلاح.

وأكد العثماني في لقاء مفتوح مع شبيبة حزبه، على الإصلاح من داخل المؤسسات، ورفض منهج  الكرسي الفارغ، معتبرا أن الكثير من الهجومات تسعى إلى استفزاز الحزب كي  ينعزل و يخرج، موضحا أن العمل من داخل المؤسسات  فيه جهد وعنت وفيه صراع وتدافع.

وذكر العثماني بالصراع على الحكم الذي عرفه المغرب بعد الاستقلال، حيث أشار إلى أن هناك حركات أرادت تغيير النظام، معتبرا أن ذلك أفضى إلى “ضياع الجهد وضياع الأوقات بدل التركيز على الإصلاح السياسي”.

وأشار إلى أن الجميع عاد إلى التوافق حول التوابث في الفترة بين 1974-1975، مشيرا إلي أن أصحى من الممكن التصدي للإصلاح بطرق سياسية في إطار التوابث الوطنية الجامعة.

مملكتنـــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-08-03 2018-08-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: