البيرو مدعوة إلى تعزيز تعاونها الاقتصادي بشكل أكبر مع المغرب 

آخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 9:39 صباحًا
Advert test
البيرو مدعوة إلى تعزيز تعاونها الاقتصادي بشكل أكبر مع المغرب 
ليما  – أكدت يومية “كورييو”، أن البيرو مدعوة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بشكل أكبر مع المغرب، الذي يعد إحدى أهم الدول الصاعدة بالقارة الإفريقية.
  و كتبت اليومية في مقال بعنوان “المغرب، بوابتنا للدخول إلى إفريقيا”، ضمن عددها الصادر اليوم الخميس “يتعين علينا تعزيز التبادل التجاري مع المغرب ويلزمنا أن نكون أكثر اهتماما  بالتعاون مع هذا البلد الذي يتوفر على أفضل الخصائص الجيوسياسية التي تؤهله ليكون همزة وصل طبيعية لولوج البيرو إلى القارة الافريقية”.

   و في هذا المقال، الذي صدر بمناسبة تخليد المغرب لذكرى عيد العرش المجيد، أكد الأكاديمي البيروفي ميغيل رودريغيث ماكاي، المتخصص في العلاقات الدولية، أن المغرب واحد من أهم البلدان الصاعدة بالقارة السمراء، مشيرا إلى أن المملكة تعد ثاني بلد على المستوى القاري من حيث النمو.

   و تابع الخبير البيروفي أن المغرب، الذي يتمتع بسمعة جيدة كبلد الأعمال، يواصل تعزيز حضوره القوي في كل أرجاء العالم من خلال إرساء شراكات و علاقات قوية، مبرزا أن المملكة تعتبر البلد الإفريقي الوحيد التي يتمتع بوضع ملاحظ بتحالف المحيط الهادي، الذي يضم المكسيك وكولومبيا و الشيلي و البيرو.

  وبعد أن سلط الضوء على مختلف الإصلاحات التي باشرتها المملكة، أكد رودريغيث ماكاي أن مدونة الأسرة بالمغرب تعد التشريع الأكثر تقدما في مجال الأسرة بالعالم الإسلامي، و أن المغرب يعتبر، إلى حد بعيد، إحدى أكثر الدول تسامحا في العالم.

   وكان وزير العلاقات الخارجية البيروفي، نيستور بوبوليثيو، أكد، خلال حفل الاستقبال الذي أقامه سفير المملكة المغربية بالبيرو، السيد يوسف بلا، بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، قد أكد أن السياسة الناجعة لجلالة الملك مكنت من تحقيق التقدم والازدهار للشعب المغربي، و ذكر بالزيارة التاريخية لجلالة الملك إلى البلد الجنوب أمريكي سنة 2004  والتي ساهمت في إعطاء دفعة جديدة للروابط التي تجمع بين البلدين.

مملكتنــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-08-05 2018-08-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: