أشبال العرائش يعودون بفوز ثمين من البطولة العالمية للشطرنج بشفشاون

آخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 12:48 مساءً
Advert test

أشبال العرائش يعودون بفوز ثمين من البطولة العالمية للشطرنج بشفشاون

العرائش / خاص .

عاد أبطال جمعية أشبال العرائش للشطرنج إلى مدينتهم العرائش بفوز ثمين ، وبشهادات تقدير وتشجيع على الاستمرار في درب الشطرنج ، نظرا لمشاركتهم الفعالة ، التي وصفها حكام البطولة بالمشاركة ” الراقية ” في الدورة الدولية للشطرنج التي احتضنت فعالياتها مدينة شفشاون شمال المملكة .

وخلال الفترة الممتدة بين 23 الى29 يوليوز 2018 ، عرفت فضاءات مدينة شفشاون ذات الفضاءات الطبيعية الخلابة ، تنظيم البطولة العالمية لمهرجان شفشاون الدولي للشطرنج ، الذي عرف مشاركة مكثفة للأبطال الدوليين المصنفين في اللعبة من المغرب واسبانيا وروسيا .. ، ودول أخرى من مختلف بقاع العالم ، والتي ناهز عدد المشاركين في فعالياتها زهاء 450 مشاركا .

وجرت الأطوار التنافسية البطولية في 9 جولات ، و قد تميزت دورة هذه السنة بحضور قوي للأبطال واعدين متميزين ، ينتمون لجمعية أشبال العرائش للشطرنج ، الذين شاركوا للمرة الأولى لكنهم تمكنوا من تحقيق نتائج جد إيجابية ، من بينهم الأبطال : عمر الحراق ، فهد مبشور ، عمر الضامي وعبد اللطيف .

ورغم كل الظروف القاسية ، وغياب كل وسائل الدعم للجمعية المذكورة ، التي تكتفي بالاعتماد على مساهمات منخرطيها للاستمرار في استنشاق هواء العيش والتشبث بإصرار  قوي على كتابة تاريخ أبطالها الواعدين بمداد الفخر ، رافضة الاندثار وعدم تسجيل حضور أبطالها الذين شاركوا بتضحية خاصة في الدورة 17 للشطرنج في مدينة شفشاون .

يذكر أن عمر الضامي تمكن من تحقيق الفوز بالمرتبة الأولى في تصنيف أقل من 1800 ELO  وبالمرتبة 9 في مجموع كل التصنيفات النهائية ، متحديا بذلك كل التكهنات و التوقعات التي كانت تدور في أجواء البطولة باعتباره يطلا مغربيا يشارك لأول مرة في بطولة دولية بين المحترفين .

مملكتنــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-08-05 2018-08-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: