انطلاق أشغال مؤتمر دولي حول الدبلوماسية الثقافية وحوار الحضارات بمبادرة من المغرب بالشيلي

آخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 2:46 مساءً
Advert test

انطلاق أشغال مؤتمر دولي حول الدبلوماسية الثقافية وحوار الحضارات بمبادرة من المغرب بالشيلي

سانتياغو – انطلقت، اليوم الاثنين بالعاصمة الشيلية سانتياغو، أشغال مؤتمر دولي حول الدبلوماسية الثقافية، وذلك تحت شعار “الدبلوماسية الثقافية جسر للحوار بين الحضارات”.

و يشارك في هذا اللقاء الدولي، الذي ينظمه المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات و سفارة المملكة المغربية في الشيلي على مدى يومين بسانتياغو و فالبارايسو، ثلة من الأكاديميين والباحثين والدبلوماسيين والسياسيين لمناقشة موضوع الدبلوماسية الثقافية التي، برأي المنظمين، تعد وسيلة للتعريف بالدول وتراثها الثقافي على الصعيد الدولي والوطني والإقليمي.

و بحسب المنظمين، فإن المؤتمر يشكل مناسبة للباحثين والخبراء للتطرق لمختلف جوانب الدبلوماسية الثقافية ودورها في عالم اليوم، والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى تبادل التجارب و الخبرات والأفكار المستقبلية.

و يشكل اللقاء أيضا فرصة لتقديم وجهات نظر جديدة حول الدبلوماسية الثقافية والعلاقات الدولية والتاريخ والثقافة.

و سينكب المشاركون في المؤتمر على تدارس مجموعة من المواضيع مثل “الدبلوماسية الثقافية كفن للحوار بين مختلف الحضارات”، و “العلاقات الدولية ودورها في الدبلوماسية الثقافية”، و “دور الدبلوماسية الثقافية في اتخاذ المواقف بين العالم العربي والإسلامي وأمريكا اللاتينية، و “الثقافة كمصدر للدبلوماسية الثقافية”، و “دور المؤسسات الدبلوماسية في نشر التراث الثقافي للدول” و “الترجمة كأداة أساسية للدبلوماسية الثقافية”.

و يعرف اللقاء مشاركة خايمي فاتر غوتييريث، رئيس جامعة سانتو توماس بسانتياغو (الشيلي)، و سفير الأرجنتين في الشيلي، خوسي أوكتافيو بوردون، و سفير السلفادور في سانتياغو، فيكتور مانويل فايي مونتيروسا، و عبد اللطيف ليمامي، أستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط، و روبرتو لافونتين إنفانتي، مدير معهد كونفوسيوس والمركز الاقليمي لأمريكا اللاتينية بسانتياغو، و مولاي أحمد الغامون، أستاذ بجامعة محمد الأول بوجدة.

و يشارك في المؤتمر أيضا خوان خوسي فاغني من جامعة قرطبة بالأرجنتين، و عضو مجلس النواب الأسبق، روبرتو بوبليتي، وماريكروث غوميث دي لا توري عن جامعة الشيلي بسانتياغو، و حسن بوتكة، أستاذ بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء .

مملكتنــــــــــــــا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2018-08-07 2018-08-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: