أكثر من 26 ألف عملية احتيال إلكتروني ببطاقات ائتمان تكبد إيطاليا خسائر بـ 153 مليون أورو في 2017

آخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 3:16 مساءً
Advert test

أكثر من 26 ألف عملية احتيال إلكتروني ببطاقات ائتمان تكبد إيطاليا خسائر بـ 153 مليون أورو في 2017

أفادت صحيفة (لاريبوبليكا) أنه تم تسجيل 26 ألف و 600 عملية احتيال إلكتروني بواسطة بطاقات الائتمان خلال سنة 2017، والتي كبدت إيطاليا خسائر قدرت بـ 153 مليون أورو.

وأضافت الصحيفة ، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الاحتيال بواسطة بطاقات الائتمان يمثل 27,7 في المائة من مجموع عمليات النصب الإلكتروني ، مسجلة زيادة بنسبة 49 في المائة في هذه الجرائم خلال السنة الماضية .

و حسب المصدر ذاته فإن أكثر ضحايا هذا النوع من الاحتيال هم الرجال بنسبة 57,8 في المائة، أما النساء فيتم الاحتيال عليهن بـ18,1 في المائة، كما تتزايد عمليات النصب في صفوف الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة، إذ يتعرضون للاحتيال بزائد 9,3 في المائة، نتيجة قلة وعيهم بهذه الجرائم الإلكترونية و الثقة المفرطة في استخدام التقنيات الرقمية، إضافة إلى نشرهم معلومات شخصية يستخدمها مرتكبي الاحتيال الإلكتروني لإنشاء هوية مزورة.

وأشارت إلى أن صقلية هي المنطقة التي رصدت بها أكبر نسبة من النصب الإلكتروني بـ (16 في المائة) ، تليها كامبانيا (15,9 في المائة) متبوعة بمناطق أخرى.

وحذر خبراء في المعلوميات على الخصوص ، من خطورة حفظ معلومات بطاقات الائتمان على الهاتف أو في إعدادات التطبيقات المختلفة، لأن هذا يجعل الشخص عرضة للنصب خلال حدوث أي اختراق لهاتفه المحمول، مؤكدين أيضا على أهمية التدقيق و الحذر من الرسائل التي تصل أحيانا من أصدقاء بهويات مزورة يطلبون فيها مساعدة مادية، واختيار كلمة سر معقدة ويصعب التكهن بها.

مملكتنــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-08-07 2018-08-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: