إيرادات ياماها موتور تواصل ارتفاعها خلال الربع الثاني

آخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 11:36 مساءً
Advert test

 إيرادات ياماها موتور تواصل ارتفاعها خلال الربع الثاني

أعلنت اليوم شركة شركة “ياماها موتور” المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:727) (رقم التعريف الدولي للأوراق المالية ISIN:JP3942800008) عن ارتفاع صافي المبيعات الموحدة والتي تبلغ 851.3 مليار ين ياباني بنسبة 2.8 في المائة مقارنة مع العام الماضي .

وذلك عن النصف الأول من سنتها المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 وحققت الشركة مستويات عالية قياسية في الدخل التشغيلي الذي وصل إلى 82.2 مليار ين ياباني (مرتفعاً بنسبة 0.1 في المائة)، ولكنّها سجلت انخفاضاً بلغ 5 في المائة في الدخل العادي ليصل إلى 79.3 مليار ين ياباني، وانخفاضاً بلغ 6.3 في المائة في الدخل الصافي للفترة العائدة إلى مساهمي الشركة الأم ليصل بذلك إلى 57.0 مليار ين ياباني.

هذا وارتفع صافي المبيعات بفضل النتائج السليمة في الأسواق الناشئة لأعمال الدراجات النارية، ونشاطات الأعمال البحرية، ومنتجات الآلات والروبوتات الصناعية. كما حقق الدخل التشغيلي ازدياداً على خلفية التحسينات المتعددة في منتجات الدراجات النارية في الأسواق الناشئة ومع قيام منتجات الآلات والروبوتات الصناعية باستيعاب الدخل المنخفض في أعمال الدراجات النارية في الأسواق المتقدمة.

وارتفع صافي مبيعات الدراجات النارية بنسبة 3.7 في المائة مدعوماً بازدهار الأعمال في الأسواق الناشئة، وازداد الدخل التشغيلي بنسبة 4.3 في المائة بسبب المستوى العالي من الربحية في منطقة الآسيان.

وسجل صافي مبيعات الأعمال البحرية ارتفاعاً بنسبة 5.9 في المائة على خلفية المبيعات القوية للمركبات المائية في أمريكا الشمالية، وترافق هذا مع ارتفاع في الدخل التشغيلي بنسبة بلغت 12.8 في المائة.

وانخفضت مبيعات منتجات الطاقة بنسبة 6.5 في المائة، فيما ارتفعت مبيعات الآلات والروبوتات الصناعية بنسبة 33.2 في المائة بفضل مبيعات وحدة أعمال مكبرات الصوت التي تركّب على الأسطح ووحدة أعمال الروبوتات.

وتتوقّع “ياماها موتور” خلال العام الحالي ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 1.8 في المائة ليصل إلى 1,700.0 مليار ين ياباني، وارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 0.1 في المائة ليصل إلى 150.0 مليار ين ياباني، وصعود صافي الدخل المرتبط بمساهمي الشركة الأم بنسبة 1.4 في المائة ليصل إلى 103 مليار ين ياباني. لم تتغير هذه الأرقام منذ التوقعات المبدئية.

كما حافظت التوقعات الخاصة بمكاسب العام الكامل على وضعها عند 90 ين ياباني.

مملكتنـــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-08-08 2018-08-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: