كل التدابير الضرورية اتخذت لترحيل جثماني مواطنين مغربيين مقيمين بهولندا توفيا في حادثة سير باسبانيا

آخر تحديث : السبت 1 سبتمبر 2018 - 12:34 مساءً
Advert test

كل التدابير الضرورية اتخذت لترحيل جثماني مواطنين مغربيين مقيمين بهولندا توفيا في حادثة سير باسبانيا

وقالت الوزارة المنتدبة في بلاغ إنها، بمجرد علمها بحادثة السير التي وقعت أمس باسبانيا، والتي أودت بحياة المرحومين السيد عبد الغني بلخو وحرمه السيدة سناء محسن، المواطنين المغربيين المقيمين بالديار الهولندية، اللذين كانا مرفوقين وقت وقوع الحادثة بأفراد عائلتيهما والذين نجوا بأعجوبة بما فيهم طفليهما مريم بلخو (5 سنوات) وزكريا بلخو ( سنة واحدة) وقريبهم أسامة بلخو (23 سنة)، اتخذت، بتنسيق مع القنصلة العامة للمملكة المغربية ببلباو، السيدة فتيحة الكموري، كافة التدابير الضرورية قصد السهر على ترحيل جثماني المرحومين ليواروا الثرى بأرض الوطن.

وأضاف المصدر أنه في انتظار استيفاء كل الإجراءات القانونية والإدارية الجاري بها العمل باسبانيا في هذا الشأن، ستعمل الوزارة على تأمين نقل الجثمانين من اسبانيا إلى مكان الدفن بمدينة فاس.

وفي نفس السياق، بادرت الوزارة إلى ربط الاتصال بعائلتي المرحومين المتواجدتين بأرض الوطن وبهولندا من أجل تقديم الدعم اللازم ومواكبتهما في الإجراءات ذات الصلة بحضانة الطفلين القاصرين.

وتندرج هذه المبادرة، حسب البلاغ، في إطار المواكبة الاجتماعية للوزارة تجاه مغاربة العالم.

مملكتنــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-09-01 2018-09-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: