حوار خاص مع مغني الراپ wanted Salahddine

آخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 10:34 صباحًا
Advert test

حوار خاص مع مغني الراپ wanted Salahddine

عبد الصمد واحمودو

‏” Salahddine wanted ” نسبة للإسم الفني من مواليد 1993، ولد بمدينة الجديدة كبر وترعرع وتلقى تعليمه بالدار البيضاء. صلاح الدين المير القاطن بحي البرنوصي فنان تتعدد أوساطه الإبداعية و مجالاته الفنية باعتباره ممثل ، مغني “الراپ” و حاصل على ديبلوم في (audiovisuel). أجرت جريدة “مملكتنا” حوار خاص مع الفنان “صلاح الدين وونتد” قصد تقريبه من جمهوره ومتتبعي “الراپ” المغربي، كما التعرف عليه أكثر وكان حوارنا معه كالأتي :

* من هو صلاح الدين المير ؟

صلاح الدين المير 25 سنة ولدت بالجديدة وعشت بالدارالبيضاء ممثل و “راپور”، بدأت “الراپ” مند سنة 2007.

* كيف ثم ولوج صلاح إلى عالم الغناء ؟

أحسنت عندما أشرت إلى الغناء في سؤالك وليس “الراپ” فبداياتي كانت مع الغناء بصفة عامة لما كنت في سن المراهقة الأولية حيث استحضرتني بعض الذكرايات (ضاحكا) لما كنت تلميذا في السلك الإعدادي كنت أنا وزملائي نستمع لأناشيد “الأولتراس”و نحولها إلى “كلاشات” موجهة للأساتذة و إدارة المؤسسة التعليمية بتقنية “لبارودي”و الطريقة كانت تسجيل تلك الأغاني في أقراص مدمجة و إيصالها للمعني بالأمر سواء كان أستاذ أو شخص ما في الإدارة بوضعها من تحت باب القسم أو المكتب الخاص به. (وهو ضاحك على ذكريات الطفولة).

* لماذا ” الراپ ” و ليس لون أخر من الغناء.

بكل بساطة اخترت ” الراپ ” لأني ” رابور ” و أرى تحقيق ذاتي لن يكون سوى في هذا “ستايل” رغم أن العديد من الناس يشجعونني بأخد البادرة و تجربة ألوان أخرى لكنني أفضل “الراپ” لأنه بدون قيود و تجد فيه كامل حريتك. وبغض النظر عن هذا الذي ذكرته فكلامنا الذي نتواصل به يوميا عبارة عن “راپ” حيث قال “ختاريت راپ حيت ممشيتش بعيد على داكشي لي كندويو بيه و راپ مافيهش زواق”.

•كيف جاء اسم الشهرة “صلاح الدين وونتد Salahddine wanted ” ؟

جاء اسم الشهرة “Wented Salahddine” بعد اسمين قبله، في الأول أطلقت اسم (Mc-Salah) كإسم فني لكن بعد مرور الوقت بدأت أكتشف أن هذا الإسم لا يناسبني فأطلقت عندها اسم أخر وهو “دايز” لكن لا أعتبره ناجحا لأني لم أقم بأي عمل فني تحت هذا الإسم. ليأتي الدور على (وونتد) الذي أطلقه عني جمهوري و أشير هنا لأول قاعدة جماهيرية لي ، التي كانت مُشَكَّلَة من الأصدقاء و أبناء الحي الذي أقطن به وجاءت فكرة مناداتي بهذا اللقب بعد متابعتهم لأعمالي التي تتميز “بالقاصح” و بدؤو ينادونني ب “الروشيرشي” يعني المطلوب إلى العدالة وهكذا اتخدت هذا اللقب باللغة الإنجليزية كإسم فني خاص بي.

* هل واجهت صعوبات وعراقيل في بداياتك ؟

الصعوبات و العراقيل التي وجدتها أمامي هي الإمكانيات المادية التي لم تكن متوفرة ما يحتم عني تحمل عبء مصاريف أي شيئ متعلق بأعمالي الفنية إن كنت أريد فعلا الإستمرار فيما أقوم به عن حب و قناعة شخصية.

* كيف تتعامل مع متطلبات جمهورك و انتقاداته صلاح ؟

شخصيا أنظر إلى الإنتقادات بنظرة إيجابية لأن الأدواق تختلف فمن الممكن أن أغنِّي “تراك” اليوم وينال إعجاب الجمهور و غدا سأصدر “تراك” أخر ولن ينال إعجابهم. لدى أنا أقبل كلا الإنتقادين البناء و الهدام بشكل إيجابي. أما من ناحية طلب الجمهور فصلاح الدين لم يلبي يوما أي طلب للجمهور بل هو يعبر عن ما بداخله و ما يراه.

* بعض أعمالك

هناك أعمال يعرفها الجمهور و أخرى لا يعرفها و سأذكر : (جوج فرانك) ؛ (أفريكا ماما) ؛ (پُوْ) ؛ (نِيوْيُو) ؛ (سير وجي)

* كلمة أخيرة صلاح الدين Wanted

سأفتتح كلمتي بشكركم أولا على تواصلكم معي و سأمر على شكر كل من ساهم في صناعة wanted Salahddine كما أشكر جريدة “مملكتنا” على الإستظافة و دعمها الدائم للفن و الفنانين و أوجه التحية لكل متتبعيها. و سأختم كلمتي بتوجيه رسالة شكر و امتنان لجماهير صلاح الدين المير و على رأسها أبناء محيطي الذي أقطن به ( سي عيسى ) و أتمنى التوفيق للجميع.

مملكتنـــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-09-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: