تطورات جديدة بين المغرب وإثيوبيا بعد زيارة الملك محمد السادس

آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 1:22 مساءً
Advert test

تطورات جديدة بين المغرب وإثيوبيا بعد زيارة الملك محمد السادس

أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالتعاون الإفريقي، محسن الجزولي، سلسلة لقاءات بأديس أبابا مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين الإثيوبيين تمحورت حول بحث سبل تسريع وتيرة تنفيذ الاتفاقيات الـ 13 الموقعة بين البلدين على هامش الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى إثيوبيا في نونبر 2016.

كما تناولت هذه اللقاءات، التي ع قدت على هامش الخلوة السادسة للمجلس التنفيذي حول إصلاح مفوضية الاتحاد الإفريقي التي انعقدت بالعاصمة الإثيوبية يومي 12 و13 شتنبر الجاري، سبل بلورة مشاريع كبرى مشتركة في مجالات الفلاحة والطاقة والصناعة الغذائية والنقل الجوي وقطاعات أخرى.

وهكذا التقى الجزولي بنائب وزير الشؤون الخارجية المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية وشؤون الجالية، ووزير الفلاحة والموارد الطبيعية، ووزير الري والطاقة والكهرباء ووزير المؤسسات العمومية. وتندرج هذه اللقاءات في إطار تتبع الاتفاقات الـ13 التي تم التوقيع عليها على هامش الزيارة الملكية إلى هذا البلد الإفريقي سنة 2016.

مملكتنــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-09-14 2018-09-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: