عامل صاحب الجلالة على اقليم خنيفرة يطلع على مدى سير مجموعة من أشغال المشاريع بالاقليم

آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 1:55 مساءً
Advert test

عامل صاحب الجلالة على اقليم خنيفرة يطلع على مدى سير مجموعة من أشغال المشاريع بالاقليم

محمد الخطابي /خنيفــــرة

في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها السلطة الإقليمية، و ذلك لتتبع المشاريع التي تهم القطاعات الحيوية، خاصة التعليم ، الصحة ، الطرق ، الكهربة القروية والتزود بالماء الصالح للشرب، قام عامل صاحب الجلالة على إقليم خنيفرة السيد محمد فطاح بزيارة ميدانية يومه الأربعاء 03 أكتوبر 2018 للاطلاع على مدى سير تقدم الأشغال بمجموعة من المشاريع منها:

بناء طريق ايت عبد الله-الصخيرات بجماعة الحمام على طول13,7 كيلومتر. تربط بين الطريق الجهوية 712 والطريق الوطنية رقم 8 حيث بلغت كلفة المشروع 13,89 مليون درهم، تهدف بالأساس إلى فك العزلة عن ساكنة العالم القروية.

تهيئة الممرات الرئيسية لمركزي بوشبل وأمغاس بتكلفة مالية بلغت 3,65 مليون درهم و زيارة نواة للتعليم الأولي بتغزى، تكفلت بتجهيزها الشركة المنجمية تويسيت مع توفيرالطاقم التربوي لها.

كما تم في نفس اليوم، زيارة المعاهد المتخصصة للتكنولوجيا التطبيقية بكل من خنيفرة ومريرت، وذلك نظرا لدورهما الحيوي والفعال في تعزيز فرص الشباب في الاندماج بسوق الشغل وتزويد النسيج الاقتصادي المحلي بالموارد البشرية المؤهلة.

و للإشارة فإن جل المشاريع موضوع الزيارات الميدانية تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و برنامج الحد من الفوارق الاجتماعية و الترابية بالعالم القروي، و الذي يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لسكان المناطق القروية والجبلية من خلال التكفل باحتياجاتهم ذات الأولوية في مجال البنى التحتية الأساسية والمرافق الاجتماعية للقرب.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: