المجلس البلدي للنواصر يعقد دورته العادية لشهر اكتوبر 2018

آخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 12:12 صباحًا
Advert test

المجلس البلدي للنواصر يعقد دورته العادية لشهر اكتوبر 2018

احمد ريان / النواصر

في اطار التفاعل مع ساكنة النواصر ولايصال ما يهم شأنهم المحلي فقد تم اليوم عقد المجلس البلدي للنواصر دورته العادية لشهر اكتوبر 2018 واليكم النقط المدرجة في هاته الدورة والتي تمت مناقشت بعض منها كجلسة اولى والتي عرفت للاسف غياب العديد من مسؤولي القطاعات. ومن اهم النقط المهمة التي تمت مناقشتها.

-التعاقد مع طبيب لحفظ الصحة بالجماعة والدي سيشرف على معاينة الجتث في حالة وفاة وهو الدكتور عبد الحق احيزون.

-تدخل مندوب وزارة الصحة باقليم النواصر حول وضعية القطاع بجماعة النواصر وابلاغه المجلس بان المستوصف سيعرف زيادة وحدتين,وحدة “espace sante jeune” ووحدة للصحة النفسية لتتبع الحالات التي تعاني من هادا المرض,وقد طالب بعض المستشارين من السيد المندوب العمل على زيادة الممرضين ودلك للخصاص الدي يعرفه المستوصف.

-وفيما يخص النقطة المتعلقة بمطالبة المكتب الوطني للكهرباء بوضع الاسلاك الكهربائية الهوائية دات الجهد المتوسط تحت الارض ودلك على طول الطريق الوطنية رقم09 ومدا المخاطر التي يمكن ان يتعرض لها المواطنون من جراء هاته الاسلاك فقد تنصل المكتب من مسؤولياته وهنا يتضح مدى الاستهانة والاستخفاف التي يتعامل بها هادا المكتب في التعامل مع مصالح الساكنة.

-كما تمت المصادقة باجماع على ملحق اتفاقية لتمويل وانجاز مشروع تزويد الدواوير التابعة لجماعة النواصر بالماء الشروب.

-وفي الاخير تدخل مندوب وزارة التربية الوطنية عن وضعية الدخول المدرسي لهاته السنة واكد على ان الدخول تم في احسن الظروف وان جل المدارس لا تعرف اي اكتضاض وهنا تدخل بعض المستشارين بمطابته بالتدخل لتوفير النقل المدرسي لبعض المناطق وهنا طالب السيد المندوب انه على استعداد ليشتغل مع الجمعيات ودلك لفتح ابواب المدارس والثانويات لها للاشتغال والعمل على تفعيل شراكات معها من قبيل اعطاء دروس للدعم للتلاميد بمبلغ رمزي,كما طالب الجمعيات بالعمل على فتح اقسام نمودجية لذوي الاحتياجات الخاصة وهو على استعداد لتوفير الاقسام بالمدارس,كما اخبر المجلس على انه سيتم فتح داخلية لتلاميد البكالوريا المهنية بثانوية علال بن عبد الله.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-05 2018-10-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: