بعد تهديدات ترامب … توجيه عاجل في “منتصف الليل” للملك سلمان والسعودية تتحرك

آخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 1:05 صباحًا
Advert test

بعد تهديدات ترامب … توجيه عاجل في “منتصف الليل” للملك سلمان والسعودية تتحرك

بدأت المملكة العربية السعودية، امس الأربعاء 3 أكتوبر ، في التحرك رسميا، بعد التوجيه الملكي العاجل، الذي أصدره العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن اليمن.

وقال وزير المالية السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” إنه بدأ فعليا التحرك لتنفيذ توجيهات الملك سلمان.

وكان الملك سلمان أصدر توجيها عاجلا، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أمريكي، منحة للبنك المركزي اليمني وأشار وزير المالية السعودية إلى أنه تم تحويل مبلغ المنحة بالكامل صباح اليوم الأربعاء.

وتابع الجدعان قائلا: “تلك المنحة وما سبق إيداعه من مبالغ في البنك المركزي اليمني، والتي يصل مجموعها إلى 3 مليارات دولار أمريكي، تأتي استمرارا وتنفيذا لسياسات المملكة لدعم الأشقاء في اليمن“.

كما أشار إلى أن هذا يأتي في إطار حرص السعودية على استقرار الاقتصاد اليمني، وتعزيز قيمة العملة اليمنية (الريال)، بما يعود بالنفع على الشعب اليمني الشقيق وتحقيق تطلعاته.

ووفقا لما نشرته وكالة “واس”، بعد منتصف ليل الاثنين، وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني لدعم مركزه المالي.

وتنفذ قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية والإمارات وقوات الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، منذ مارس 2015، عمليات عسكرية جوية وبحرية وبرية ضد مسلحي حركة “أنصار الله”، المسيطرين على العاصمة صنعاء وميناء الحديدة الاستراتيجي، ومناطق شاسعة شمالي البلاد.

ويأتي هذا التحرك العاجل  نحو مساعدة اليمن،  بعد ساعات من تهديدات للرئيس الأمريكي ترامب ، ظهرت على الانترنت  زعم فيها أن الملك سلمان لن يبقى اسبوعين في الملك اذا سحبت امريكا حمايتها وجيشها من المنطقة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-05 2018-10-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: