الاتحاد العام لمقاولات المغرب ونظيره الإيطالي يتفقان على تعزيز الشراكة بين البلدين في المجالين الاقتصادي والصناعي

آخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 11:04 صباحًا
Advert test

الاتحاد العام لمقاولات المغرب ونظيره الإيطالي يتفقان على تعزيز الشراكة بين البلدين في المجالين الاقتصادي والصناعي

اتفق رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد صلاح الدين مزوار ورئيس منظمة رجال الأعمال الإيطاليين (كونفيداستريا) السيد فينشينزو بوكيا ، مساء أمس الخميس بروما، على تعزيز الشراكة بين البلدين في المجالين الاقتصادي والصناعي.

كما أكد الطرفان ، خلال مباحثاتهما ، على ضرورة إطلاق دينامية مشتركة لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة الإيطالية والمغربية.

وقال السيد مزوار ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذا اللقاء، إن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنظمة رجال الأعمال الإيطاليين اتفاقا على إنشاء أرضية إلكترونية لخلق وسائل التواصل بين مقاولات البلدين مع التركيز على التقريب بين المقاولات الصغرى والمتوسطة عبر برنامج “إيليت” الذي يواكب ولوج المقاولات للبورصة وحصولها على تمويلات مفتوحة خارج التمويل البنكي الكلاسيكي.

وأبرز أن الاتحاد والمنظمة سيوقعان قريبا على بروتوكول يروم مضاعفة التبادل الاقتصادي بين المقاولات المغربية ونظيرتها الإيطالية، وتشجيع الاستثمارات المشتركة في القارة الإفريقية ، كما سيتضمن مبادرات مشتركة تهم الفضاء المتوسطي.

و أشار إلى أن المغرب سيكون ضيفا ومساهما أساسيا في الملتقى الأورو متوسطي، الذي يرتقب عقده في شهر فبراير القادم بإيطاليا، لكون المملكة تشكل مرجعا في فضاء المتوسط.

وذكر رئيس الاتحاد العام أن المغرب و إيطاليا تحذوهما إرادة مشتركة لإنجاز مشاريع تهم إفريقيا بالنظر لاهتمام روما بانفتاح المغرب على القارة و للتجربة الهامة التي راكما في هذا الشأن.

ويولي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، منذ إنشائه سنة 1947 ، اهتماما كبيرا لتطوير المقاولة في مختلف القطاعات، وتعزيز دورها في خلق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما ينخرط الاتحاد العام لمقاولات المغرب في تطوير مناخ الأعمال والاستثمار، من خلال شراكات دولية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-05 2018-10-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: