يونس مجاهد رئيسا للمجلس الوطني للصحافة

آخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 6:12 مساءً
يونس مجاهد رئيسا للمجلس الوطني للصحافة
Advert test

يونس مجاهد رئيسا للمجلس الوطني للصحافة

صوت أعضاء المجلس الوطني للصحافة، اليوم الجمعة، على يونس مجاهد ليكون أول رئيس للمجلس، وفاطمة الزهراء الورياغلي نائبة، وسط احتجاجات الصحافيين.

وحظي مجاهد والورياغلي في انتخابات اليوم  بـ 12 صوتا لكل منهما، لينصب مجاهد رئيسا والورياغلي نائبة له.

وقبيل انتخاب مجاهد رسميا صباح اليوم، قالت مصادر من النقابة الوطنية للصحافة المغربية إنه تم الاتفاق على إسم مجاهد لينتخب رئيسا للمجلس، والورياغلي نائبة له، ليصبح الرئيس السابق للنقابة الوطنية للصحافة وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أول رئيس للمجلس الوطني للصحافة، وسط غضب الصحافيين من مسلسل انتخاب رئيس المجلس الجديد.

وعرفت انتخابات المجلس الوطني للصحافة، التي أجريت في 22 من شهر يونيو الماضي، احتجاج عدد من الصحافيين وطعونا من البعض الآخر وانسحاب لائحتين من خوض غمار هذه الانتخابات قبل يوم من الاقتراع، احتجاجا على طريقة الإعداد والإشراف على هذه الانتخابات، مما أخر عملية فرز رئاسة المجلس.

يشار إلى أن المجلس الوطني للصحافة، كما ينص على ذلك القانون المحدث بموجبه المجلس، يتكون من 21 عضوا، 7 يتم انتخابهم عن هيئة الناشرين، و7 عن الصحفيين المهنيين وممثل عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وممثل عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وممثل عن المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، وممثل عن هيئة المحامين بالمغرب، وممثل عن اتحاد كتاب المغرب، بالإضافة إلى ناشر سابق تعينه هيأة الناشرين الأكثر تمثيلية، وصحفي شرفي تعينه نقابة الصحفيين الأكثر تمثيلية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: