خنيفـــــرة تحتضن فعاليات مهرجان أجدير إيزوران في دورته الثانية 

آخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 3:41 مساءً
Advert test

خنيفـــــرة تحتضن فعاليات مهرجان أجدير إيزوران في دورته الثانية 

محمد الخطابي

تنظم جمعية أجذير إيزوران للثقافة الأمازيغية فعاليات الدورة الثانية لمهرجان اجدير إيزوران تحت شعار ” الفعل الثقافي الامازيغي دعامة اساسية لتنمية المناطق الجبلية ” وذلك من 17 الى 20 أكتوبر 2018 بفضاءات اجدير وخنيفرة .

 هذا المهرجان الذي يأتي تخليدا للذكرى السابعة عشرة لخطاب أجدير الذي أعطى، يوم 17 أكتوبر2001، الانطلاقة لاسترجاع اللغة والثقافة الأمازيغيتين لمكانتهما الحقيقية في الدولة المغربية .

هذا المهرجان الذي يحضى بالرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، ويلقى دعما من  وزارة الثقافة، ولاية جهة بني ملال خنيفرة، مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عمالة إقليم خنيفرة، المجلس الإقليمي لخنيفرة، مجموعة جماعات الأطلس، الجماعة الحضرية لمريرت، جماعة أكلمام أزكزا، والجماعة الحضرية لخنيفرة. 

جدير بالذكر ان جمعية أجدير إيزوران جائت إلى المساهمة في التعريف وإبراز الأبعاد الحضارية للثقافة الأمازيغية ومعالمها التاريخية، والعمل على إدماجها في سيرورة ثقافية متعددة الأبعاد، تتوخى النهوض بمقوماتها في مجال الفنون والآداب لتتبوأ مكانتها في المجتمع وتضطلع بدورها في المجال الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتنموي.

ويطمح المهرجان إلى أن يسهم في التعريف بالثقافة الأمازيغية ومعالمها الحضارية والتاريخية، والعمل على إدماجها في سيرورة ثقافية متعددة الأبعاد، تتوخى النهوض بمقوماتها في مجال الفنون والآداب لتتبوأ مكانتها في المجتمع وتلعب دورها في المجال الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتنموي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: