سفارة السعودية في الرباط تقيم حفل استقبال بمـنـاســبة اليوم الوطني لبلادها

آخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2018 - 9:50 مساءً
Advert test

سفارة السعودية في الرباط تقيم حفل استقبال بمـنـاســبة اليوم الوطني لبلادها

الملحق الثقافي ل ” مملكتنا ” : جهود خادم الحرمين الشريفين تواكب تطلعات رؤية السعودية 2030

يوسف حمادي / الرباط .

أقام وليد بن عبد الله مقيم ، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة خــادم المملكة العربية السعودية في العاصمة المغربية الرباط ، بداية الأسبوع ،حفل اســـتقبال كبير بمـنـاســبة الذكرى الثامنة والثمانين لليوم الوطني للمملكة .

وحضر الحفل حشد كبير من المدعوين في مقدمتهم عدد من الوزراء في الحكومة المغربية ، وكبار الشخصيات المدنية والعسكرية في المملكة المغربية ، ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة ،ضمنهم سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، وسفراء الدول العربية والإسلامية الشقيقة للمملكة ، إلى جانب بعض قادة الأحزاب السياسية ، ونخبة من رجال الأعمال وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية بالمغرب ، والمثقفين والمفكرين والأدباء وأساتذة الجامعات المغربية وأعضاء الجالية السعودية المقيمة بالمغرب

وفي تصريح ل ” مملكتنا ” أشاد الملحق الثقافي السعودي بسفارة المملكة العربية السعودية بالرباط أ. مساعد بن أحمد الجراح بجهود خادم الحرمين الشريفين في مجال التعليم ، وتبني الإبتعاث الخارجي للمساهمة في إعداد الأطر الوطنية، وتنمية الموارد البشرية التي تواكب تطلعاتها مع رؤية السعودية 2030 .

وأكد مساعد الجراح أن المملكة تشهد تزايداُ في أعداد الجامعات الحكومية والأهلية، التي ضاعفت من إنجازاتها العلمية والأكاديمية، التي غطت بتخصصاتها جميع الحقول المعرفية التي تحتاجه المملكة ، مستحضرا سعادته التوسع الكبير الذي عرفه مجال التعليم الجامعي ، ودعم برامج الابتعاث إلى الخارج– كمًا ونوعًا – في مختلف الدرجات العلمية (البكالوريوس، والدبلوم، والماجستير، والدكتوراه)، لجميع الطلبة تحت إشراف الملحقيات الثقافية بجميع دول العالم، وذلك في ظل الدعم الذي تتلقاه الملحقيات من قبل وزارة التعليم تيسيرًا لهم في التحصيل العلمي وتشجيعًا للطالب السعودي على اقتحام ميادين المعرفة الحديثة المتطورة .

وخلص المسؤول الثقافي السعودي في الرباط إلى أن ” المملكة تحقق حضورها الدولي ونموها الوطني في مختلف المجالات، وتمدّ يد المساندة والعون للأمم المحتاجة في أنحاء العالم، بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر برامجه التنموية والخيرية والإغاثية ، وذلك بما يحقق رؤية بلادنا الغالية “.

للإشارة فقد عرضت السفارة بمناسبة اليوم الوطني ، أشرطة فيديو تتضمن لمحات متعددة تعكس التراث السعودي في مختلف أنحاء المملكة ،إضافة إلى الأغاني الوطنية التي تخلد لذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود . كما قدمت بعض الهدايا التذكارية للضيوف للاحتفاء الذكرى الوطنية الكبرى .//.

انتهى أنظر صوره رفقته . مع التحيات .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-06 2018-10-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: