سباق الرئاسة نحو مجلس المستشارين يشتد بين بنشماش وقيوح

آخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 9:28 صباحًا
Advert test

سباق الرئاسة نحو مجلس المستشارين يشتد بين بنشماش وقيوح

محمد بوعناني

احتدم الصراع بين حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين وعبد الصمد قيوح المرشح المنافس له في سباق رئاسة الغرفة الثانية، وسط ترقب لمرشح آخر للأغلبية والذي لم يحسم فيه قادتها خلال لقاءهم العادي منتصف الأسبوع الجاري.

وكثّف بنشماس وقيوح من تحركاتهما في الفترة الأخيرة، لأجل استمالة أصوات 120 مستشارا برلمانيا في الجلسة التي سيحسم فيها هؤلاء نتائج الانتخابات يوم15 أكتوبر الجاري وذلك طبقا للفصل 63 من الدستور، حيث يعقد قيوح لقاءات ماراطونية مع مختلف المستشارين بمعية أعضاء من حزبه لإقناعهم بالتصويت لصالح “الاستقلال”، فيما يعمل بنشماس على استقطاب أصوات فرق الأغلبية خاصة الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار.

ومن المرتقب أن تكشف انتخابات رئاسة مجلس المستشارين مفاجآت من العيار الثقيل، خاصة أن قيوح مرشح حزب الاستقلال، يعمل على أكثر من مستوى من أجل الفوز هذه المرة على بنشماش والرد على هزيمته أمامه في انتخابات2015 .

إلى ذلك من المرتقب أن تحسم الأغلبية في تقديم مرشح لها الأربعاء المقبل، فيما تفيد مصادر الجريدة الالكترونية مملكتنا ، أنها تتجه لعدم تقديم أي مرشح لها بسبب الاختلاف الحاصل داخلها حول اسم مرشح معين، مما سيبقي المنافسة بين مرشحي “الاستقلال” و”البام” لرئاسة مجلس المستشارين.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2018-10-08 2018-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: