المدينة العتيقة لوجدة تتزين بجداريات فنية

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 8:57 صباحًا
Advert test

المدينة العتيقة لوجدة تتزين بجداريات فنية

بلال بنعلي / وجدة

تزينت المدينة العتيقة بوجدة بجداريات فنية أبدعها رسامون شباب، بمبادرة من جمعية “مجموعة تزوري للثقافة والتنمية”.

وعلى هذه الجداريات، التي تندرج في إطار معرض يحمل اسم “خربشات” افتتحت فعالياته الجمعة، تبدت لوحات كبيرة أضفت مزيدا من الألق على فضاء المدينة العتيقة، وتوخى المنظمون من خلالها الإسهام في الحفاظ على التراث اللامادي المحلي وتقريب الفن المعاصر من عموم المتلقين.

واستوحى المبدعون الشباب لوحاتهم الفنية من الثقافة والتقاليد المحلية لتزيين أزقة المدينة العتيقة، بحسب ما قال رئيس الجمعية محمد مومو.

وأضاف، أن هذه المبادرة تمنح الفنانين الشباب إمكانية إبراز مواهبهم من خلال الرسم على الجداريات، مشيرا إلى أن الجمعية كانت قد أطلقت مبادرة مماثلة همت تلوين ممرات الراجلين بوسط وجدة، ما جعل هذه الممرات بمثابة عمل فني حقيقي.

وأوضح المتحدث أن الهدف من ذلك تمثل بالأساس في تحسيس الراجلين والركاب على السواء بمبادئ السلامة الطرقية.

ويمنح معرض الجداريات الفنية، الذي يعد ثمرة شراكة مع مؤسسة مولاي سليمان للتنمية البشرية وإنعاش المدن العتيقة بالجهة الشرقية، فرصة اكتشاف هذا الفن من خلال لوحات كبيرة بألوان زاهية.

وتقول الجمعية، التي تأسست في العام 2016 وتهتم بالموسيقى والتشكيل والسمعي البصري، إنها تسعى من خلال هذه المبادرات إلى الإسهام في تقريب الفنون الجميلة من عموم الشباب بالجهة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-09 2018-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: