الأعرج يبرز دور التكوين الأكاديمي الفني في تأهيل الصناعة الثقافية بالرباط

آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:04 مساءً
Advert test

الأعرج يبرز دور التكوين الأكاديمي الفني في تأهيل الصناعة الثقافية بالرباط

ترأس محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، بمقر قطاع الثقافة، حفل تسليم شواهد التخرج للفوج الثاني والعشرين للمعهد الوطني للفنون الجميلة والفوج الثامن والعشرين للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وذلك بحضورخالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي.

وذكر بلاغ لوزارة التقافة والاتصال أن الوزير أكد ، بهذه المناسبة، اعتبر التكوين الأكاديمي الفني من خلال المعاهد المتخصصة “ورشا استراتيجيا مهما”، نظرا للدور الذي يضطلع به من حيث مساهمته في بناء صناعة ثقافية متميزة تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من جهة ويساهم كذلك في ترسيخ الحرية في الإبداع من خلال الجوانب الجمالية والإبداعية في الاستيعاب العام للمجتمع والحياة.

وأبرز الأعرج حرص الوزارة على توسيع دائرة التكوين العالي على الصعيد الوطني في مختلف المجالات الفنية، يستجيب لهاجس مزدوج، يتمثل في تزويد الساحة الفنية بالخبرات الضرورية لتعزيز حَرَكيَّتها وازدهارها، و كذا إغناء سوق الشغل بمعارف ذات مرجعيات أكاديمية وتَخَصُّصية، وفق البلاغ.

تجدر الإشارة، إلى إن الوزارة تحرص، من خلال مخططها العملي في شقه المرتبط بالتكوين، على فتح ورشات للتكوين الفني في مجالات مختلفة لفائدة الشباب، بالإضافة إلى دعم المشاريع التي تنفتح على المحيط السوسيو ثقافي، كما ينظم القطاع سنويا أنشطة إشعاعية في مجال الإبداع من خلال الفنون التشكيلية والبصرية تروم مرافقة الإبداع الثقافي الشبابي، بهدف تحفيزهم على المبادرة والابتكار ومواصلة جهودهم الإبداعية والخلاقة في الميدان، وكذا من أجل اكتشاف ورعاية الطاقات الوطنية الواعدة من الشباب ومدها بالدعم المادي والإعلامي .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-10 2018-10-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: