عدسة مملكتنا ترصد فعاليات اليوم الثاني من مهرجان ربيع تملالت في دورته السابعة

آخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 12:33 صباحًا
Advert test

عدسة مملكتنا ترصد فعاليات اليوم الثاني من مهرجان ربيع تملالت في دورته السابعة

انوار بوشمامو / تملالت

تتواصل بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة ، فعاليات مهرجان ربيع تملالت في دورته السابعة لليوم الثاني ،بمشاركة 56 سربة من مختلف القبائل العريقة بالمملكة .

و تجاوز عدد الخيول 800 ،مجهزة بسروج تجمع بين الأصالة و المعاصرة و بزينة باهية الألوان ترسم لوحات رائعة لموروث ثقافي توارثته الأجيال أبا عن جد.

و كان المهرجان قد افتتح يوم أمس بحضور الأستاذ جمال كنيون رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تملالت مرفوقا بالشاب عبد الغفور لبرش رئيس جمعية مهرجان ربيع تملالت والسيد المختار بنفايدة رئيس جماعة الجوالة و مستشارو ممثلو السلطات المحلية و الدرك الملكي و القوات المساعدة ، علاوة على فعاليات المجتمع المدني و شخصيات فنية و رياضية و منتخبو الجماعات المجاورة و تعتبر انطلاقة هذا العرس الفني و الثقافي فريدة من نوعها ، من خلال طلقات البارود بمشاركة كل الفرق.

و يشهد المهرجان حضورا جماهيريا غفيرا يؤثث جنبات محرك الخيول و مختلف فضاءات الأنشطة الثقافية و الفنية المبرمجة ، حيت يسجل ارتفاع عدد الزوار بشكل ملفت و ذلك راجع للصيت الإيجابي و للشهرة الواسعة التي أصبح يحضى بها مهرجان ربيع تملالت منذ تأسيسه ، و هو ما جعله قبلة للزوار محليا و إقليميا و وطنيا .

و في حديث للجريدة الالكترونية مملكتنا ، عبر العديد من المتتبعين عن إشادتهم بالتنظيم المحكم سواء فيما يتعلق بطريقة وضع الخيام و الأماكن المخصصة للمتفرجين بعيدا عن المخاطر ، مثمنين في نفس الوقت على العناية الأمنية المركزة التي خصصت للمهرجان من خلال نشر وحدات للدرك الملكي و القوات المساعدة ، بالإضافة إلى خدمات الإسعاف و الوقاية المدنية المسخرة خصيصا للحالات الطارئة وتمهيدا لزيارة السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية و المياه والغابات يوم غذ السبت، قام وفد من المديرية الجهوية لوزارة الفلاحة بزيارة تفقدية للمعرض الجهوي للفلاحة.

و يعد المهرجان مناسبة للاحتفال بشجرة الزيتون المباركة ، و سيتواصل إلى متم الأسبوع الجاري.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-13 2018-10-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: