خنيفرة تحتفي بموروثها الثقافي الأمازيغي بين 17 و 20 أكتوبر الجاري

آخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 8:33 مساءً
Advert test

خنيفرة تحتفي بموروثها الثقافي الأمازيغي بين 17 و 20 أكتوبر الجاري  

احتضن المركب الثقافي أبو القاسم الزياني بخنيفرة ندوة صحفية بمناسبة مهرجان أجدير للثقافة الأمازيغية المزمع تنظيمه بين 17 من أكتوبر الجاري و20 منه.

وافتتح أشغال هذا اللقاء منسق لجنة التواصل، الأستاذ محمد النوري، الذي افتتح كلمته بتوجيه الشكر لكل وسائل الإعلام المحلية والوطنية بمختلف تلاوينها التي تسهر على تتبع ومواكبة النسخة الثانية من هذا الحفل الذي يحظى بالرعاية الملكية لثاني مرة، كما عبر ذات المتحدث عن صادق أمانيه بأن تشكل هذه المحطة الاحتفالية بفضاءات أجدير وخنيفرة ومريرت والقباب فرصة ملائمة للارتقاء بالمكون الأمازيغي.

من جانبه، قال رئيس جمعية ايزوران أجدير للثقافة الأمازيغية، لحسن شيلاس، إن الارتقاء بالفن الأمازيغي لن يكون دون رد الاعتبار للشخص الأمازيغي، مشددا على أن الفن الأمازيغي من الممكن أن يكون قاطرة لجر الثقافة الأمازيغية نحو أفق أفضل.

وفي كلمته الموجزة، استعرض حميد أحمد، مدير المهرجان، برنامج الدورة الثانية من المهرجان من السابع عشر وإلى غاية اليوم الأخير، لافتا إلى أن الهم الثقافي والتنموي كان السمة الطاغية خلال التحضيرات لهذا الحفل الفني الذي أراد له صناعه أن يزاوج بين الفني والثقافي.

ويشارك في مهرجان أجدير للثقافة الأمازيغية هذه السنة 74 مجموعة فنية ستؤثت فضاءات 4 منصات، على أن مفاجأة الدورة السهرة التي سيحييها الفنان الجزائري ادير، كما ستشارك 12 مجموعة من امديازن، وتسعة على المستوى الوطني، و15 من أحيدوس.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-13 2018-10-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: