افتتاح الدورة الثالثة من المعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية المحلية بخنيفـــرة

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 8:32 مساءً
Advert test

 افتتاح الدورة الثالثة من المعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية المحلية بخنيفـــرة

محمد الخطابي / خنيفـــــرة

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر 2018 بخنيفرة، فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية المحلية (ساحة أزلو) عاصمة زيان قلب الاطلس النابض خلال الفترة مابين 16 و 20 أكتوبر 2018 تحت شعار : “المنتوجات  المجالية دعامة استراتيجية لتنمية السياحة الجبلية “

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، التي تنظمها الغرفة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة بحضور سفيرة ايطاليا بالمغرب و سفيرة بنغلديش بالمغرب و السيد كاتب عام عمالة اقليم خنيفرة والسيد رئيس قسم الشؤون الداخلية بها والسيد صالح اغبال رئيس المجلس الاقليمي لخنيفرة و السيد محمد رياض رئيس الغرفة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة والسيد امحمد كريمين رئيس الفدرالية البيمهنية لمنتجي اللحوم الحمراء والسيد نزار ريحاني رئيس ملحقة الغرفة الفلاحية بإقليم خنيفرة ومسؤولين وفاعلين محليين ورجال الاعلام المحلي والوطني .

وتروم هذه التظاهرة لمواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية، وتثمين المؤهلات الاقليمية الجهوية والوطنية عبر تضافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المجالية المحلية .

كما تسعى إلى إعداد أرضية لتطوير وتعزيز استعمال التكنولوجيا الجديدة لتثمين وتسويق المنتوج، وذلك بشراكة مع الجمعيات والفاعلين في مجال المنتجات الفلاحية المحلية.

وتشارك في هذا المعرض جمعيات وتعاونيات تمثل مختلف الأقاليم المكونة لجهة بني ملال خنيفرة، تعمل في القطاع الفلاحي وتهتم بالمنتوجات المجالية المحلية، خاصة إنتاج العسل (الزكوم) والكسكس التقليدي والتين المجفف والصبار وزيت الزيتون وأجبان الماعز والأبقار، والأركان ومشتقاته والتوابل والأعشاب الطبية والعطرية.

ويستضيف المعرض الإقليمي للمنتوجات المحلية والمجالية ، بالإضافة إلى عارضين من مختلف مناطق جهة بني ملال-خنيفرة، عارضين آخرين من مدن مختلفة في تجربة يمكن توسيعها مستقبلا لتشمل تعاونيات تمثل عدد من المدن المغربية تشتغل في مجال إنتاج وتثمين وتسويق مختلف المنتجات المجالية.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2018-10-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: