الاعرج يوقع إتفاقية شراكة لإحداث مكتبة عمومية للمطالعة بمولاي بوعـــزة

آخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 12:20 مساءً
Advert test

الاعرج يوقع إتفاقية شراكة لإحداث مكتبة عمومية للمطالعة بمولاي بوعـــزة

محمد الخطابي / خنيفــرة 

أجديــــر ـ  بموقع أجذير التاريخي في أعالي جبال الأطلس المتوسط النابض في اتجاه أدغال وغابات آدمر وتيكلمامين ٬ بين شجر الارز الشامخ النادر ثم افتتاح النسخة الثانية من مهرجان “أجذير إيزوران”، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، و الذي تستمر فعالياته حتى 20 من أكتوبر الجاري، تحت شعار “الفعل الثقافي الأمازيغي دعامة أساسية لتنمية المناطق الجبلية”.

وبهذه المناسبة ، تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تهم الإقليم، همت الأولى اتفاقية شراكة لإحداث مكتبات عمومية للمطالعة، بين وزارة الاتصال والثقافة (قطاع الثقافة) ومجالس جماعات: مريرت، أجلموس، مولاي بوعزة، سيدي لامين، سيد اعمرو .

أما الاتفاقية الثالثة فهمّت اتفاقية إطار لشراكة والتعاون من أجل التنمية الثقافية بإقليم خنيفرة، وقعت بين وزارة الداخلية، وزارة الثقافة والاتصال، مجلس جهة بني ملال خنيفرة، المجلس الإقليمي الخنيفرة، وجماعة خنيفرة، ومجموعة الجماعات الترابية الأطلس، جمعية أجذير إيزوران للثقافة الأمازيغية، جماعة أكلمام أزكزا، جماعات: أجلموس، مولاي بوعزة ، سيدي لامين، سيدي اعمر.

جدير بالذكر ان هذه الاتفاقية الموقعة بين وزارة الثقافة والاتصال وقعها السيد محمد الاعرج والسيد عبد اللطيف قدوري رئيس جماعة مولاي بوعزة .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-18 2018-10-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: