نزار ريحاني … فعاليات المعرض تشكل فرصة لساكنة خنيفرة للتعرف على المنتوجات المجالية بالإقليم

آخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 10:03 صباحًا
Advert test

نزار ريحاني … فعاليات المعرض تشكل فرصة لساكنة خنيفرة للتعرف على المنتوجات المجالية بالإقليم

محمد الخطابي / خنيفــــرة 

خنيفـــرة – تتواصل فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية المحلية (ساحة أزلو) عاصمة زيان قلب الاطلس النابض خلال الفترة مابين 16 و 20 أكتوبر 2018 تحت شعار : “المنتوجات  المجالية دعامة استراتيجية لتنمية السياحة الجبلية “ .

وفي تصريح  للسيد نزار ريحاني رئيس ملحقة الغرفة الفلاحية بإقليم خنيفرة الذي ادلى به للجريدة الالكترونية مملكتنا اكد فيه ان هذه التظاهرة الفلاحية تهدف للتعريف بالمنتوجات المجالية المتواجدة على صعيد عاصمة زيان اقليم خنيفرة، والمساهمة في تسويقها، وخلق فضاء للتواصل وتبادل التجارب بين الجمعيات والتعاونيات المشاركة، إضافة إلى مواكبة المشاريع المحدثة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لضمان نجاحها واستمراريتها.

و اضاف السيد ريحاني ان هذا المعرض تشارك في 30 جمعية وتعاونية تمثل مختلف الأقاليم المكونة لجهة بني ملال خنيفرة، تعمل في القطاع الفلاحي وتهتم بالمنتوجات المجالية المحلية، خاصة إنتاج العسل (الزكوم) والكسكس التقليدي والتين المجفف والصبار وزيت الزيتون وأجبان الماعز والأبقار، والأركان ومشتقاته والتوابل والأعشاب الطبية والعطرية.

وأضاف أن المعرض، الذي يشكل فرصة للساكنة خنيفرة للتعرف على المنتوجات المجالية بالاقليم ، حيث يعد فرصة للعارضين للرفع من مداخيلهم، وبالتالي مواصلة الاشتغال والاهتمام بهذه المنتوجات والتعريف بالتعاونيات والجمعيات المحلية والمنتوجات المجالية، مبرزا أن المعرض يعد بمثابة عملية تضامنية وتشاركية بين الفلاحين الصغار بجميع أقاليم الجهة الذين لا يتوفرون على القدرة الكافية لولوج الأسواق.

ويستضيف المعرض الإقليمي للمنتوجات المحلية والمجالية، بالإضافة إلى عارضين من مختلف مناطق جهة بني ملال-خنيفرة، عارضين آخرين من اقليم الرشيدية في تجربة يمكن توسيعها مستقبلا لتشمل تعاونيات تمثل عدد من المدن المغربية تشتغل في مجال إنتاج وتثمين وتسويق مختلف المنتجات المجالية و الحيوانية و الآليات والمعدات الفلاحية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-19 2018-10-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: