سهرة فنية كبرى إحتفاء بالخطاب التاريخي لأجذير بساحة ازلو بخنيفــرة

آخر تحديث : السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:14 صباحًا
Advert test

سهرة فنية كبرى إحتفاء بالخطاب التاريخي لأجذير بساحة ازلو بخنيفــرة

 خنيفــــــرة – تخليدا للذكرى السابعة عشر لخطاب أجذير التاريخي في 17 أكتوبر 2001، وفي اطار فعاليات مهرجان أجذير إيزوران في دورته الثانية والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحث شعار: ” الفعل الثقافي الأمازيغي دعامة أساسيةلتنمية المناطق الجبلية “، وذلك خلال الفترة الممتدة من 17 أكتوبر 2018 إلى غاية 20 منه، بفضاءات أجذير وخنيفرة نظمت جمعية أجذير إيزوران للثقافة الأمازيغية سهرة فنية مميزة بمنصة أزلو خنيفرة .
 
وأحيى السهرة الفنية مجموعة من الفنانين المنشهورين في الساحة الفنية المغربية والدولية مجموعة ” حوسى 46″ – الفنان الجزائري “ا يدير” – مجموعة ايزنزارن – مجموعة عبد العزيز أحوزار .
جدير ذكره أن الطرب الامازيغي فن من الفنون التراثية الجماعية التي تنتشر بالأساس في مناطق الاطلس المتوسط عاصمة زيان، وهو يجسد تلك الفرحة الجماعية التي تطبع منطقة زيان  .
وقد عرف الحفل الفني الكبير حضور جمهور غفير من ساكنة اقليم خنيفرة قدر بحوالي 15 الف من محبي الغناء الامازيغي الاصيل وهي فرصة لإبراز الثراث الفني الامازيغي الذي تزخر به المنطقة للمنطقة في ميادين السياحة والثراث و كذا حضور المنابر الإعلامية المدعوة لتغطية فعاليات المهرجان.
و أن المهرجان يجمع بين ما هو فني في بعده الجاد والبعد الفكري وكل ما يتعلق بالبحث في الثقافة الأمازيغية لاستخراج كل المبادئ والسبل من أجل العمل على الربط بين كل المكونات الأمازيغية.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2018-10-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: