إختتام فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية المحلية بخنيفرة

آخر تحديث : السبت 20 أكتوبر 2018 - 8:34 مساءً
Advert test

إختتام فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية المحلية بخنيفرة

محمد الخطابي / خنيفــــرة

أسدل الستار مساء اليوم السبت، على فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية المحلية (ساحة أزلو) عاصمة زيان قلب الاطلس النابض الذي نظم خلال الفترة الممتدة مابين 16 و 20 أكتوبر 2018 تحت شعار : “المنتوجات  المجالية دعامة استراتيجية لتنمية السياحة الجبلية “

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، التي نظمتها الغرفة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة بحضور سفيرة ايطاليا بالمغرب و سفيرة بنغلاديش بالمغرب و السيد كاتب عام عمالة اقليم خنيفرة والسيد رئيس قسم الشؤون الداخلية بها والسيد صالح اغبال رئيس المجلس الاقليمي لخنيفرة و السيد محمد رياض رئيس الغرفة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة والسيد امحمد كريمين رئيس الفدرالية البيمهنية لمنتجي اللحوم الحمراء والسيد نزار ريحاني رئيس ملحقة الغرفة الفلاحية بإقليم خنيفرة ومسؤولين وفاعلين محليين ورجال الاعلام المحلي والوطني .

وفي تصريح  للسيد نزار ريحاني رئيس ملحقة الغرفة الفلاحية بإقليم خنيفرة الذي ادلى به للجريدة الالكترونية مملكتنا اكد فيه ان هذه التظاهرة الفلاحية تهدف للتعريف بالمنتوجات المجالية المتواجدة على صعيد عاصمة زيان اقليم خنيفرة، والمساهمة في تسويقها، وخلق فضاء للتواصل وتبادل التجارب بين الجمعيات والتعاونيات المشاركة، إضافة إلى مواكبة المشاريع المحدثة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لضمان نجاحها واستمراريتها.

وشاركت في هذا المعرض جمعيات وتعاونيات تمثل مختلف الأقاليم المكونة لجهة بني ملال خنيفرة، تعمل في القطاع الفلاحي وتهتم بالمنتوجات المجالية المحلية، خاصة إنتاج العسل (الزكوم) والكسكس التقليدي والتين المجفف والصبار وزيت الزيتون وأجبان الماعز والأبقار، والأركان ومشتقاته والتوابل والأعشاب الطبية والعطرية.

كما عرف المعرض تنظيم مائدة مستديرة  اطرها كل من المهندس البادا ادريس ممثل المنظمة السويسرية والمهندس مولاي على بالعربي مؤطر بالفيدرالية الاطلسية والسيد لستاني عز الدين رئيس جمعية اللحوم الحمراء بخريبكة والسيد اعراب عمر عن فيدرالية الاطلس المتوسط لانتاج وتسويق اللحوم الحمراء الذين اكدوا على ان الهدف من هذه المائدة المستديرة هو إنتاج لحوم ذات جودة تستجيب لمعايير ومتطلبات السوق ومتطلبات المستهلك الحديثة.

وقد عرف المعرض الاقليمي نجاحا باهرا على المستوى التنظيمي والإشعاعي حيث سجل إقبالا كبيرا من طرف ساكنة خنيفرة خاصة ومنطقة زيان عامة ملحوظا نظرا لتنوع المنتوجات المعروضة وجودتها المتميزة.

هذا المعرض الذي يعتبر فضاء لترويج وتسويق المنتوجات المحلية خلق جوا ايجابيا لتبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة.

وتقديرا لمجهودات العديد من التعاونيات والجمعيات ودورها الريادي في انتاج وتسويق المنتجات المجالية،قرر الجهة المنظمة تقديم جوائز وشواهد لتميزها في مجال اشتغالها.

كما ضرب المنظمون موعدا للمشاركين في النسخة الرابعة السنة المقبلة باعتبار نجاح هذه النسخة في تحقيق الكثير من اهدافها.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-20 2018-10-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: