محمد فطاح عامل صاحب الجلالة بخنيفرة يجسد المفهوم الجديد للسلطة وينهج سياسة القرب من المواطنين

آخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:51 صباحًا
Advert test

محمد فطاح عامل صاحب الجلالة بخنيفرة يجسد المفهوم الجديد للسلطة وينهج سياسة القرب من المواطنين

محمد الخطابي / خنيفـــــرة

تتداول فئات واسعة ومتنوعة من ساكنة إقليم خنيفرة بشكل إيجابي وبكل فخر و إعتزاز الدور والعمل المهني الرفيع لعامل صاحب الجلالة على إقليم خنيفرة السيد محمد فطاح منوهة بالخصال الحميدة لهذا الرجل الذي قل نظيره .

حيث إستطاع السيد العامل المحترم كسب رهان تسيير قلعة زيان ٬ هذا الإقليم المهم ضمن جهة بني ملال خنيفرة ٬ مفعلا المفهوم الجديد للسلطة في أبرز تجلياته، فمنذ توليه هذه المهمة يوم الثلاثاء 5 يوليوز 2016 ، عمل على تطبيق وتنفيذ كل التعليمات والتوجيهات الملكية السامية والوزارية الخاصة بالمفهوم الجديد للسلطة وتقريب الإدارة للمواطن .

بشكل غير معتاد، وبعيدا عن المظاهر المزيفة تحت الأضواء الكاشفة، تتصاعد أسهم عامل صاحب الجلالة على إقليم خنيفرة ، في كل نقط التجمعات الرسمية و الشعبية والعفوية-الصادقة بفضل ما يعتبره العديد من الفاعلين المحليين( منهم حقوقيين وجمعويين ورجال الاعلام ) والمواطنين، أداءا متميزا لممثل صاحب الجلالة بعاصمة زيان قلب الاطلس المتوسط النابض ، شاهدين له بالاستقامة والقرب من المواطنين  ناهيك عن كونه رجل علم و فكر وثقافة من خلال انفتاحه على النخبة المثقفة ، الأمر الذي جعل منه مصدر ثقة لدى الساكنة الزيانية، في زمن يشهد نفورا قويا من رجال السلطة .

هكذا عرفنا حضوره القوي في الميدان ، وفي كل المناسبات التي يحتضنها ثرى هذا الإقليم ، يشتغل بكل وعي ومسؤولية، إنه عامل مواطن، يؤدي واجبه بكفاءة وإبداع، بناءا على التعليمات التي يتلقاها من أم الوزارات همه ، في ذلك خدمة الوطن و المواطنين ٬ وهذا ما شهدناه في ثاني اعراس مهرجان أجذير إيزوران الذي إحتضنه هذا الإقليم وتابعه السيد عامل صاحب الجلالة بشكل كامل و من جميع الجوانب لحظة بلحظة وضمان سير فعالياته بشكل سليم حتى أخر محطاته ٬ وبذلك حقق نجاحا باهرا على جميع المستويات .

هكذا يصرح العديد من الموظفين والمقربين وكذا المواطنين، فبتعاملهم معه تغير لهم مفهوم رجال السلطة ، فعلا إنه رجل الحوار والقرب من المواطن.

فالكل يشهد على خلقه النبيل وقربه للمواطن وحله معظم المشاكل العالقة بالاقليم، بدليل أن الساكنة استحسنت تعامله الذي غير فعلا الصورة النمطية التي كانت معلقة على وجه العمال عموما.

جدير بالذكر أن السيد محمد فطاح ولد سنة 1961 بمدينة المحمدية وهو حاصل على دبلوم المدرسة الوطنية للإدارة بالرباط، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية ، بدأ السيد محمد فطاح مساره المهني في سلك رجال السلطة في فاتح يناير 1990،حيث عين رئيس دائرة بإقليم الصويرة، قبل أن تتم ترقيته، بتاريخ 20 فبراير 2003، الى منصب كاتب عام لعمالة المحمدية.

وقد حظي السيد محمد فطاح بالثقة المولوية السامية، حيث عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، عاملا على إقليم بنسليمان بتاريخ 2 أكتوبر 2006، ثم عاملا ملحقا بوزارة الداخلية بتاريخ 26 نونبر 2010، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بالثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده ، فعينه جلالته عاملا على إقليم خنيفرة بتاريخ 23 يونيو 2016.

 نتمنى له التوفيق والسداد والفلاح في مهمته و أن يمدّ الله في عمره، ويباركَ في صحته ونسأل الله عز وجل أن يوفقه لخدمة المواطن الخنيفري في ربوع هذا الاقليم من مملكتنا المغربية الشريفة ، تحت القيادة الرشيدة لمولانا الهمام والسلطان المعظم جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وأيده . 

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: