ج. و. ت تنظم وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتعليم تحت شعار “لا للشطط في استعمال السلطة”

آخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 10:42 صباحًا
Advert test

ج. و. ت تنظم وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتعليم تحت شعار “لا للشطط في استعمال السلطة”

عبد الصمد واحمودو

أصدرت الجامعة الوطنية للتعليم بالحوز بيان يومه الثلاثاء 23 أكتوبر الجاري تستنكر و تندد فيه بما صدر عن أحد مفتشي مادة الفلسفة التابع للمديرية الإقليمية للتعليم (الحوز) من سلوكات لا تربوية و مُهْزِلَة حسب ما أتى به البيان اتجاه أستاذ المادة في ثانوية أبطيح بأيت أورير.

و خصصت الجامعة الوطنية للتعليم (الحوز) الجزء الأول من نص البيان للرد على الخروج الإعلامي للمفتش المعني بالأمر في أحد المواقع الإلكترونية الذي حاول من خلاله إيجاد مبررات لانفعالاته و التبرئ مما نسب إليه من اتهامات حيث كان شجار المفتش مع الإطار التربوي بثانوية أبطيح النقطة التي أفاضت الكأس، نظرا لأنه كان طرفا في مثلها في وقت سابق بمؤسسات تعليمية أخرى.

و بخصوص النقطة التي أفاضت الكأس فالقضية اتخدت منحى أخر حين توصل مجموعة من المنابر الإعلامية بالخبر حيث ضلت مُوَاكِبَة له و لِأَخِر مستجداته لتنوير الوسط التعليمي بالحوز الذي لا حديث له إلا على الواقعة، و كذلك لتنوير الرأي العام.

أما الجزء الثاني من البيان فقد جاء بتطرق المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي (الحوز) لمايلي “المضي قدما و بعيدا في مواجهة كل السلوكات التخريبية للشأن التربوي و السلوكات النشاز التي تحاول نشر ثقافة التفرقة بين نساء و رجال التعليم و سنتصدى بكل حزم لتهديدات السيد المؤطر التربوي للأساتذة التي لن تثني أحدا عن مواصلة الفضح و النضال”.

و بهذا دعت ج.و. ت (الحوز) كافة نساء و رجال التعليم إلى الإنخراط الفعلي في الوقفة الإحتجاجية الإنذارية يوم الخميس 25 اكتوبر على الساعة الحادية عشرة أمام مقر المديرية الإقليمية بالحوز، تحت شعار “لا للشطط في استعمال السلطة”.

يجذر بالذكر أن الجريدة قد توصلت بنسخة من البيان.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-24 2018-10-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: