طقس الخميس … سحب كثيفة مصحوبة بأمطار وزخات رعدية

آخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 8:20 صباحًا
Advert test

طقس الخميس … سحب كثيفة مصحوبة بأمطار وزخات رعدية

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، مرور سحب كثيفة منذ الصباح مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية بالجهة الغربية للاقاليم الجنوبية وسوس ووسط البلاد ثم ستنتقل تدريجيا نحو الاطلسين الكبير والصغير والمناطق الوسطى وسهول وسواحل المحيط الاطلسي الشمالية والوسطى وداخل الاقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، في حين ستمتد نحو السهول الداخلية خلال الليل.

كما تتوقع تشكل سحب منخفضة مع كتل ضبابية محلية فوق سواحل وسهول المحيط الاطلسي الشمالية عند الصباح، فيما ستكون الاجواء غائمة في بعض او معظم الاوقات بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وأحيانا من الجنوب بالاقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال بسواحل وسهول الاطلسي الشمالية والوسطى ومن القطاع الجنوبي، وأحيانا متقلبة الاتجاه معتدلة القوة بباقي المناطق الاخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية ومابين 10 و16 درجة بسواحل وسهول المحيط الاطلسي الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والواجهة المتوسطية وما تبقى من المنطقة الشرقية . وستتراوح ما بين 17 و23 درجة فيما تبقى من الأنحاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 18 و 24 درجة بالمرتفعات ،ووالماس ، والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وبالقرب من سواحل المحيط الاطلسي، وما بين 24 و 30 بسهول المحيط الاطلسي والسهول الداخلية والسايس وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي والجهة الغربية للاقاليم الجنوبية وما بين 30 و 35 درجة بداخل منطقة سوس وباقي مناطق الاقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالوجهة المتوسطية، وهادئ الى قليل الهيجان بالبوغاز ، وهادئ الى قليل الهيجان مابين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الاخرى.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2018-10-25 2018-10-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: