مأزق القرار الحكومي أمام انتفاضة منتسبي أحزابها السياسية

آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 2:43 مساءً
Advert test

  مأزق القرار الحكومي أمام انتفاضة منتسبي أحزابها السياسية

الرحالي عبد الغفور 

 كل النشطاء السياسين المحزبين يغردون ضد قرار الحكومة الإستمرار بالتوقيت الصيفي صورة تعكس مدى التناقض الكبير الدي تعيشه الأحزاب المغربية المشاركة في الحكومة و بين إرادة مناضليها الدين هم جزء من الشعب و هنا تصريف القرارات يحتاج منا تقييم السياسات من داخل هده الأحزاب عبر إتخاد إصلاحات شاملة جوهرها ان القرارات تكون دائما تصريف الإرادات # نحن لسنا قطيع .

إلزامية القرار منطلقاها التشاور و الإشراك و عمودية القرار تواجه دائما بالرفض و الإحتجاج و نحن اليوم بقدر ما نعلن تدمرنا من هدا القرار بقدر ما نعيد طرح السؤال على رئيس الحكومة #سعد الدين العثماني عن رؤياه في سياساته العمومية و قراراته الموجهة ضد الشعب و ماهية استراتيجية #العدالة و التنمية التي أجهزة على كل مكتسبات الحكومات المتعاقبة مند إستقلال المملكة المغربية من نظام الحماية الإستعماري ؟

دون ان ننسى الإشارة الى ان دور الحكومات الصهر على توفير الكرامة و العيش برفاهية و توفير الضروريات . اليوم نحن لا نتنصل كأفراد منتمون لأحزاب سياسية في إطار الواجب تجاه الوطن و النضال السياسي في بناء مؤسسات الدولة و مواكبة العصر الحديث لكن نحن نعلن جهرا أنه لا قوة لنا بما فعله هؤلاء الدين لا يفرقون بين الواجب الوطني و الواجب الحزبي و يعتبرون مصالحهم السياسية فوق أي اعتبار

و لو على مصلحة المواطنين التي هي الجزء الأكبر من مصالح الوطن و بالتالي تضيع قضايا دولة بين تجادبات و مصالح ضيقة …. لا تنسى سيدي رئيس الحكومة ان قضية الوحدة الوطنية لا تختزل في قضية الوحظة الترابية بل هي قضية مواطنة و روح وطنية و أن اعتماد سياسات عمومية و قرارات لا تخدم المواطنين هو أمر يهدد الوحدة الوطنية المغربية عبر التحريض الغير المباشر لإنفجار الأوضاع السوسيو-إقتصادية قد تعجل بخروج المواطن للشارع احتجاجا على الأوضاع …..

القشات التي تصدرونها لا تقسم ضهرنا بل ستعجل بإرسالكم إلى زنزانة النسيان من الذاكرة الشعبية للمغاربة ….. #صوت_الضمير

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-27 2018-10-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: