العثماني … يدعو الى التحلي بالأخلاق لأنها تُعطي للعمل السياسي نُبله

آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 5:28 مساءً
Advert test

العثماني … يدعو الى التحلي بالأخلاق لأنها تُعطي للعمل السياسي نُبله

محمود هرواك

ربط سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة، الرقي بالعمل السياسي بتحلّي النخب بالأخلاق، وقال في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر ائتلاف صيادلة العدالة والتنمية: “لا بد من التحلي على الأقل بالحد الأدنى من الأخلاق لأنها تُعطي للعمل السياسي نُبله”.

وخصّص العثماني حيزا كبيرا من كلمته أمام صيادلة العدالة والتنمية للحديث عن الأخلاق، ودورها في تجويد العمل الذي يقوم به المسؤولون في مختلف المجالات، قائلا: “لا يمكن الوفاء بالالتزامات المُلقاة على عاتقنا إلا إذا تحلّى كل واحد منا بالأخلاق”.

 وأضاف المسؤول أنه “لا يمكن للإنسان أن يكون مثاليا، لكن لا بد من التحلي بالحدّ الأدنى من الأخلاق، ولا يمكن التساهل مع الغش ومخالفة القانون بنيّة مبيّتة، وعدم الوفاء بالالتزامات مع الناس”، داعيا النخب إلى “القيام بدورها في جرّ العمل السياسي إلى الأعلى وخدْمة الوطن”.

وحثّ رئيس الحكومة المسؤولين على أداء مهامّهم بُغية إرضاء المواطنين قبل التفكير في تحقيق مصالح شخصية، مبرزا أنّ “المصلحة العامة يجب أن يقوم بها الإنسان بغض النظر عن الاستفادة الشخصية، وبغض النظر عن الموقع الذي يحتله”.

من جهة ثانية، كشف العثماني أنّ استفادة الصيادلة من التأمين الإجباري عن المرض ومن التقاعد ما زالت بعيدة المنال، ولنْ ترى القوانين المؤطرة لهذه الاستفادة النور على الأقل في غضون السنة الجارية أو السنة القادمة.

رئيس الحكومة قال إنّ “مشروعيْ القانون والمراسيم المتعلقة بالتأمين الإجباري عن المرض وتقاعد الصيادلة قد تمت المصادقة عليها”، قبل أن يستدرك أن التفعيل “لا أتوقع أن يتمّ في السنة الجارية أو حتى في سنة 2019، وقد يتم ذلك في سنة 2020”.

وعلّق أحد الصيادلة على كلام رئيس الحكومة بالقول: “شحال هادي وحْنا كنتسناو التغطية الصحية والتقاعد”، ليرد العثماني: “هادشي ماشي ساهل، ولكن ما يكون غير الخير”، مشيرا إلى أنّ تفعيل التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالمستقلين، سيتم بشكل تدريجي، حيث ستجري الحكومة مشاورات التفعيل مع القطاعات المنظمة أولا.

وحثّ الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الصيادلة التابعين لحزبه على الانخراط في الدفع بالبلد إلى الأمام، والمساهمة في تطوير السياسات العمومية والتنمية، تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس، معتبرا أنّ “صيادلة حزب العدالة والتنمية يعملون لله أولا، وفي سبيل الوطن ثانيا”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-27 2018-10-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: