المصلي تفتتح الجناح المغربي بالمعرض الدولي للصناعة التقليدية في دورته الخامسة بتنريفي

آخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 10:49 صباحًا
Advert test

المصلي تفتتح الجناح المغربي بالمعرض الدولي للصناعة التقليدية في دورته الخامسة بتنريفي

  تنريفي ( جزر الكناري )  – دشنت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي جميلة المصلي اليوم السبت بتنريفي ( جزر الكناري ) .

الجناح المغربي في المعرض الدولي للصناعة التقليدية الذي افتتح اليوم ويستمر إلى غاية 4 نونبر المقبل بمشاركة أزيد من 200 من الحرفيين والصناع التقليديين يمثلون حوالي 30 دولة من أوربا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا .

وقامت السيدة المصلي التي كانت مرفوقة خلال هذه الزيارة بكارلوس إنريكي ألونسو رئيس الكابيلدو ( الحكومة المحلية لجزيرة تنريفي ) وديليا هيريرا الوزيرة في الحكومة المحلية المكلفة بالعلاقات الخارجية بجولة في مختلف الأروقة التي تمت تهيئتها بالجناح المغربي في هذا المعرض الدولي الذي يستقطب في العادة العديد من الزوار والسياح والساكنة المحلية .

ويمثل المغرب في هذا المعرض الذي ينظم كل سنتين بمبادرة من الحكومة المحلية لتنريفي ( الكابيلدو ) بالعشرات من الأروقة التي تمثل 12 جهة بخصوصياتها الثقافية والحضارية ومختلف المهن والحرف اليدوية التي تميز قطاع الصناعة التقليدية الوطنية .

وأكدت جميلة المصلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة على أهمية المشاركة المغربية في هذا الحدث الدولي مشيرة إلى أن الصناعة التقليدية المغربية أضحت معترفا بها دوليا بفضل الجهود التي يبذلها مختلف المتدخلون خاصة الحرفيين والمعلمين والصناع التقليديين والوزارة المكلفة بالقطاع .

وأضافت أن منتجات الصناعة التقليدية المغربية تعكس التاريخ والثقافة وهي ناقلة لهذه الحضارة العريقة بكل روافدها ومكوناتها وبخصوصياتها المتميزة التي تختزل فن العيش المغربي على مر العصور وعبقرية الصانع التقليدي الذي استطاع أن يطور مهاراته وإمكانياته وأن يبدع منتجات متفردة تبهر الزوار وتحظى بالقبول في جميع أنحاء العالم .

ومن جهته أكد كارلوس إنريكي ألونسو رئيس الكابيلدو بتنريفي أن المغرب يشارك في هذا المعرض الدولي منذ دورته الأولى ويعرض في كل دورة أحسن منتجاته في قطاع الصناعة التقليدية مشيرا إلى أن العديد من الصناع التقليديين المغاربة يشاركون في هذا الحدث الدولي لعرض خبرتهم وما راكموه من تجارب تتميز بالتفرد والخصوصية وبغنى وتنوع ما يبدعوه من منتجات .

وقال إن العلاقات بين المغرب وجزر الكناري ” متميزة ” وتدعمها العديد من المشاريع التي يجري تنفيذها منها على الخصوص الربط الجوي بين مجموعة من المدن المغربية ونظيرتها بجرز الكناري بالإضافة إلى مشروع الربط البحري بين مدينتي أكادير وتنريفي .

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2018-10-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: