إدارية الرباط تعزل رئيس جماعة بالقنيطرة و الوزير الغراس مرشح لخلافته !

آخر تحديث : الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 5:08 مساءً
Advert test

  إدارية الرباط تعزل رئيس جماعة بالقنيطرة و الوزير الغراس مرشح لخلافته !

سهام زيان / القنيطرة

قضت المحكمة الإدارية بالرباط في حكم لها اليوم الإثنين ، بعزل رئيس جماعة بنمنصور إقليم القنيطرة “الكبير الطاعلي” عن حزب العدالة و التنمية ، بعد دعوى قضائية استعجالية رفعها ضده “محمد الغراس” كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، رفقة 26 عضوا.

و كان كاتب الدولة الغراس عن حزب الحركة الشعبية ، قد نجح في كسب معركة التصويت على إقالة رئيس جماعة بنمنصور إقليم القنيطرة و التي يشغل فيها منصب مستشار و رفع دعوى استعجالية أمام القضاء الإداري ضد رئيس الجماعة، لاستصدار حكم يقضي بإدراج ملتمس المطالبة باستقالة هذا الأخير ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر الجاري، وفق ما تنص عليه المادة 70 من القانون التنظيمي.

وتمكن من جمع توقيعات 27 عضوا بالمجلس الذي يضم في عضويته 29 مستشارا، منهم 3 ينتمون لحزب الرئيس (العدالة و التنمية) ، وذلك للمطالبة باستقالة رئيس المجلس الجماعي، الكبير الطاعلي.

في ذات السياق ، كانت الكتابة الاقليمية لحزب “العدالة والتنمية” بإقليم القنيطرة، قد أصدرت بلاغاً أعلنت فيه مساندتها و تضامنها المطلق مع “الكبير الطاعلي” رئيس جماعة بنمنصور، على إثر ما أسمته ” التضييق والضغوطات التي يتعرض لها من أجل إقالته من رئاسة الجماعة بطرق ملتوية و غير قانونية”.

و بهذا يكون حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة قد تلقى صفعةً جديدة ، بعد أن تواترت إقالات رؤسائه في عدد من الجماعات الترابية الحضرية و القروية كان آخرها رئيس مجلس سيدي سليمان البرلماني “محمد الحفياني”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-29 2018-10-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: