قيوح توجه سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك والماء بسبب فيضانات واد اورگا

آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 6:48 مساءً
Advert test

قيوح توجه سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك والماء بسبب فيضانات واد اورگا

اسماعيل ضعيف

قدمت النائبة البرلمانية عن اقليم تارودانت زينب قيوح سؤالاً كتابياً الى السيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حول بناء سد أوركا بإقليم تارودانت لحماية الساكنة من الفيضانات المتكررة التي تشهدها المنطقة .

حيث تطرقت النائبة البرلمانية بمجلس النواب في سؤالها الذي تتوفر “مملكتنا” على نسخة منه ، للمعاناة التي عاشتها دواوير جماعتي الكفيفات بإقليم تارودانت و أولاد داحو بإقليم إنزكان ايت ملول من جراء الفيضانات الاخيرة والتي أدت الى أضرار مادية بالمنشآت الفلاحية والمنازل والماشية و توقف حركة السير وإغلاق المؤسسات التعليمية في وجه التلاميذ ، مطالبة السيد الوزير بالتدخل العاجل والإسراع ببناء سد على واد أوركا للتخفيف من الأضرار التي تحدثها فياضانات الواد المتكررة

المنطقة شهدت فيضانات متكررة خلال سنتي 2010 و2014 نتيجة ارتفاع منسوب مياه الوادي القادم من الاطلس الصغير الغربي والتي كان اخرها نهاية الاسبوع المنصرم حيث اصبحت الساكنة تعيش نوعا من القلق والخوف على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم في كل تساقطات مطرية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-10-31 2018-10-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: