العنصر و أوحلي خلال حفل تسليم ” الجائزة الوطنية لأمهر الصناع ” في دورتها الثامنة بمكناس

آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 4:34 مساءً
Advert test

 العنصر و أوحلي خلال حفل تسليم ” الجائزة الوطنية لأمهر الصناع ” في دورتها الثامنة بمكناس

محمد الخطابي

احتضنت مدينة مكناس، من 4 إلى 7 نونبر الجاري، الجائزة الوطنية لأمهر الصناع في دورتها الثامنة، والتي يتنافس 183 من الحرفيات والحرفيين المغاربة على جوائزها.وأوضح بلاغ في هذا الشأن أن دورة هذه السنة، عرفت مشاركة أزيد من 520 حرفي من مختلف ربوع المملكة، تباروا طيلة عدة أشهر في المراحل الإقصائية، مما أسفر عن تأهل 183 منتوج إلى المرحلة النهائية.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيد محمد ساجد وكاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيدة جميلة المصلي، والسيد امحند العنصر رئيس جهة فاس ومكناس والسيد حمو أوحلي كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات.

والذي عرف مشاركة مكثفة، بتسليم الجوائز لأمهر الصانعات والصناع التقليديين الذين أبدعوا في فروع الديكور والأثاث والمجوهرات والألبسة والإكسسوارات وكذا للشخصية التي تم تكريمها برسم هذه الدورة.

وتعرض هذه السنة المنتوجات المؤهلة إلى المرحلة النهائية من 4 إلى 7 نونبر 2018 في المركب الثقافي والإداري التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، على أن تختتم الدورة بحفل تقديم الجوائز بقاعة الندوات التابعة للمركب المذكور، يوم الأربعاء 7 نونبر 2018.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-07 2018-11-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: