وزارة التربية الوطنية تدخل على خط احتجاجات التلاميذ بسبب التوقيت الجديد

آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 9:48 مساءً
Advert test

وزارة التربية الوطنية تدخل على خط احتجاجات التلاميذ بسبب التوقيت الجديد

اسماعيل ضعيف

اصدرت وزراة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بلاغا بخصوص ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذا من خلال بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية بخصوص توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية بالمملكة بسبب التوقيت المدرسي الجديد.

واكدت الوزارة في بلاغ لها، توصلت أن الأمر يتعلق فقط بحالات معزولة، التحق فيها التلاميذ والتلميذات بأقسامهم في أغلب الحالات بعد تدخل الاطر التربوية والادارية بالمديريات الإقليمية المعنية لإعطاء التفسيرات اللازمة بخصوص هذا التوقيت .

كما أشادت الوزارة بروح المسؤولية والالتزام التي أبانت عنها الأطر من خلال القيام بواجبها المهني النبيل وكذا التعبئة الكبيرة التي قامت بها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والشركاء الاجتماعيين وكافة المتدخلين .

يذكر ان عددا من المؤسسات التعليمية شهدت صباح اليوم توقفا في الدارسة بعد دعوة بعض مواقع التواصل الاجتماعي التلاميذ و المغاربة إلى الاحتجاج على قرار تثبيت التوقيت الصيفي و كذا التوقيت المدرسي الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخرا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-07 2018-11-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: