سمفونية المطر المغربية

آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 8:30 مساءً
Advert test

سمفونية المطر المغربية

الرحالي عبد الغفور

أنغام الحكومة تفتقد إلى لمسة الموسيقار أي أن سمفونية المطر التي حبات مطرها قرارات الحكومة تختلف حسب طبيعة الرياح الشمالية الغربية و التي غالبا ما يطبعها برودة الجو و أمطار التبروري السياسي التي تعطب نفوس المواطنين يوما بعد يوم دون الخروج من دوامة العنف السياسي كل القرارات التي اتخذتها الحكومة تفتقد إلى لمسة الإخراج السياسي و التي غالبا ما تحتاج موسيقار الاجيال يعرف نوتات الجيل الثالث ما بعد الإستقلال جيل الرقمنة و تحميل البيانات جيل ميسيقى ليست مثل تلك التي تعودنا سماعها في مدياع العائلة ….

إن عمل الحكومة مثل عمل اركيسترى في مسرح كبير الجمهور هو العالم فليس أداء هده الحكومة مقتصر على ما هو داخلي بل أيضا نجاحها و إخفاقها يرهن مدى تطور مستوى المغاربة أمام العالم …

نحتاج كل المؤثرات الصوتيه و المرئيه كي نقنع العالم اننا تجربة فريدة من نوعها و ان سمفونية المطر المغربية ستدرس للأجيال اللاحقة …. رغم قدارة الساسة الكبار في مكر إخراجهم القرارات فمكرنا لهم في وقاحة نقدنا الجارح فلا مهادنة مع من تربى على بيع مقدرات وطنه وشعبه استمرارية لإستبداده .

فنحن لا نطالب أبد بإسبدال الحكومات بل بإصلاحها و إصلاح قراراتها وفق ما يطمح له الشعب في رقي و صلاح و استمرارية نظامنا المغربي في هول أعاصير الرأي العابرة للدول فنحن نفتخر بإمتداد أمتنا و نظامنا عمق تاريخ البشرية لأزيد من 12 قرنا من الزمان تراكمت خلاله مكتسبات أهمها خصوصية المكون البشري المغربي …..

إن من يريد ان يقود سمفونية الحكومة يجب أن يراعي إرادة الشعب و ان لا يستبلد الدكاء الجماعي للمغاربة …… سنعزف و ستعزفون و الى حين سنعرف من الموسيقار و من الجمهور إد أراد الشعب يوما فما لإرادته إلا أن تتحقق إن الشعوب هي من تصنع الحكومات و ليس الحكومات هي من تصنع الشعوب ….. حكومة بدون موسيقار نهايتها الزوال.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-07 2018-11-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: