رفع الستار عن الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة بعرض أكثر من 13 ألف عنوان

آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 9:03 صباحًا
Advert test

رفع الستار عن الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة بعرض أكثر من 13 ألف عنوان

حسن حدوش 

الدار البيضاء  – جرى اليوم الخميس رفع الستار عن الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة ، التي تنظم حتى 14 نونبر الجاري ، بعرض أكثر من 13 ألف عنوان تغطي جل الميادين المتعلقة بالآداب والعلوم والتربية والفنون .

هذا المعرض المنظم  من طرف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة- بجهة الدار البيضاء خلال الفترة ما بين 08 و 14 نونبر 2018 بالقاعة المتعددة الرياضات بعين الشق، تحت شعار “الثقافة وقيم المواطنة”، وذلك بشراكة مع مجلس عمالة الدار البيضاء و بدعم من مديرية الكتاب و الخزانات و المحفوظات وبتعاون مع مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس جهة الدار البيضاء سطات و المسرح الوطني محمد الخامس و عمالة مقاطعات عين الشق ومقاطعة عين الشق وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات ومهنيو الكتاب والجمعيات الفاعلة في الطفولة وهيئات ومؤسسات أخرى .

و ستعرف هذه الدورة مشاركة عدة عارضين متخصصين في كتاب الطفل والناشئة، وكذلك برنامجا غنيا ومكثفا يضم أزيد من مائة نشاط ثقافي يشمل عروضا مسرحية للصغار و الناشئة وعروضا موسيقية و ورشات للقاءات “برلمان الطفل”، ورشات للإبداع والفنون ، وورشات تكوينية ل”صناع تاريخ بلادي” و فضاء لتوقيع الإصدارات الجديدة لكتاب مغاربة وورشات علمية أركيولوجية ضمن فضاء التراث الثقافي. كما سيشرف على تأطير هذه الأنشطة عدد مهم من المتدخلين منهم مؤطرون تربويون وفاعلون جمعويون وفنانون تشكيليون و كتاب و مسرحيون وأساتذة جامعيون، وستعرف هذه الدورة كذلك حضور أدب الطفل اللبناني كضيف شرف في شخص الكاتب الدكتور طارق البكري و الكاتبة ميساء موسى. 

تتمحور فقرات برنامج هذه الدورة حول موضوع “الثقافة وقيم المواطنة” وذلك من خلال الورشات المتنوعة والتي ستشمل الإبداع المسرحي والفنون ودور وسائل الاتصال في نشر قيم المواطنة وتعميق الهوية الوطنية والتعريف بالثقافة القانونية والحقوقية من خلال إعطاء المبادرة للأطفال للتعبير عن أحلامهم وطموحاتهم.

ويرتقب أن يرتفع زوار معرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة لهذه السنة إلى أزيد من 30.000 زائر وعرض أكثر من 13.000 عنوان تشمل جل الميادين المتعلقة بالآداب والعلوم والتربية والفنون.

ويندرج تنظيم هذا المعرض ضمن سياسة وزارة الثقافة والإتصال- قطاع الثقافة- الرامية إلى دعم الكتاب وتعميم القراءة وتنمية قدرات الطفل و الناشئ والانفتاح على تجارب ثقافية أخرى مرتبطة بالقراءة أمام هيمنة الوسائل الإلكترونية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-09 2018-11-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: