اكاديمية سوس ماسة تحدد الصيغة الجديدة للتوقيت المدرسي

آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 7:07 مساءً
Advert test

اكاديمية سوس ماسة تحدد الصيغة الجديدة للتوقيت المدرسي

اسماعيل ضعيف اكادير

حددت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة استنادا لمقتضيات المذكرة الوزارية عدد 158/18 الصادرة بتاريخ 09 نونبر 2018، وعملا بخلاصات اللقاءات التشاورية التي انعقدت بمقر ولاية جهة سوس ماسة بإشراف السيد والي الجهة وبحضور مدير الأكاديمية الصيغة الجديدة للتوقيت المدرسي .

البلاغ الذي تتوفر الجريدة على نسخت منه حددت فيه الصيغ الجديدة للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية، مع احترام الزمن المدرسي وزمن التعلم خلال الفترة الشتوية بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومية والخصوصية، بما فيها المحتضنة لأقسام شهادة التقني العالي والأقسام التحضيرية وقد حددت الصيغة ما يلي :

الفترة الصباحية: الثامنة والنصف (8:30) إلى الثانية عشر والنصف (12:30) الفترة المسائية: الثانية والنصف (14:30) إلى السادسة والنصف (18:30)

وهذا وسيعمل بهذا التوقيت طيلة الفترة الشتوية ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر 2018 بجميع المؤسسات التعلمية العمومية والخصوصية للتعليم الثانوي الاعدادي والتأهيلي بجهة سوس ماسة

يذكر ان عددا من التلاميذ بجهة سوس ماسة نظمو مسيرات احتجاجية للمطالبة بتغيير التوقيت المدرسي الجديد لليوم الثالث على التوالي .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-09 2018-11-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: