صندوق الدعم الرياضي “حلم” يتحول إلى حقيقة في طنجة

آخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 11:28 صباحًا
Advert test

صندوق الدعم الرياضي “حلم” يتحول إلى حقيقة في طنجة

ايوب قيس المدياري _ طنجة

تطرح الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي يعيشها عدد كبير من القدماء لاعبين و الممارسين السابقين ، مسألة غياب داعم مادي وقانوني يقي هؤلاء نوائب الحياة ويضمن لهم العيش الكريم عقب نهاية مسيرتهم.

وبهدف الإحاطة برياضيين قست عليهم ظروف الحياة، نشأت تنسيقية قدماء الرياضيين تحمل أبعادا اجتماعية وخيرية، واستأثرت بالاهتمام بعد أن نجحت في أول نشاط لها يوم الأمس بعقد ندوة صحفية مع العديد من قدماء لاعبين حول موضوع “قدماء لاعبي كرة القدم بين الماضي المشرق و المستقبل المجهول” و التي تطرقت للمشاكل التي يعيشها الأبطال خاصة في مدينة طنجة منهم من غادر لدار البقاء و منهم على الفراش طريح و منهم من يستنجد الرحمة و حملت التنسيقية مسؤولية هذا التهميش لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين كون نشاطاتها تقتصر حول محور الرباط و الدار البيضاء فقط رغم أن مزانياتها تفوق العديد من الفرق الوطنية .

وبدأت فكرة إنشاء هذا النوع من الدعم تتوسع وتأخذ لنفسها مكانة في الأوساط الاجتماعية، بأنها ستمثل نموذجا حيا للأنشطة الخيرية وسندا ماديا للاعبين الذين وجدوا أنفسهم تحت وطأة الفقر بعد اعتزال الرياضة.

كما للتنسيقية أبعاد اجتماعية الذي تم تأسيسها بمبادرة من بعض اللاعبين السابقين، لمتابعة أوضاع الرياضيين وإعادة إدماجهم في الحياة الاجتماعية و تفرغ اللاعبين لحياة جديدة بعد نهاية المسيرة الرياضية، خصوصا في ظل تزايد أعداد الرياضيين دون مساعدة وتفاقم الصعوبات الاجتماعية لبعضهم.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-10 2018-11-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: