مهني كراء السيارات ينتفضون ضد التهميش الحكومي لمطالبهم المشروعة لإنقاد القطاع 

آخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 8:12 مساءً
Advert test

مهني كراء السيارات ينتفضون ضد التهميش الحكومي لمطالبهم المشروعة لإنقاد القطاع 

محمد الخطابي 

نظمت النقابة الوطنية لأرباب وكالات السيارات ندوة صحفية بشراكة مع النقابة الوطنية لمهني كراء السيارات ٬ تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ٬ واتحاد النقل الطرقي من اجل مناقشة الاشكاليات والعراقيل التي يعرفها قطاع كراء السيارات بالمغرب .

وفي تصريح لجريدة مملكتنا قال السيد منير الشامي نائب الكاتب العام للنقابة الوطنية لمهني كراء السيارت المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل انه خلال هذة الندوة الصحفية ثم طرح عدة استفسارات تجاه الوزارات المعنية بالامر ٬ و على رأسها وزارة التجهيز والنقل التي لم تعمم الاستفادة من النظام المعلوماتي لهذه الشريحة من المقاولات من اجل تسهيل عملية الاطلاع على المخالفات والتصريح بمرتكبيها هذا بالنسبة للمخالفات التصالحية .

 و يضيف السيد عماد شهبار نائب الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية لمهني كراء السيارات لجهة الدار البيضاء سطات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لجريدة مملكتنا انه فيما يخص المخالفات الجزافية التي تدخل في الشق الجنحي نتسائل لكوننا فعاليات نقابية مسؤولة عن ميدان كراء السيارات عن النقص الكبير في التواصل الذي يؤدي الى اصدار احكام غيابية في حق شركات معنوية ٬ الامر الذي يتنافى مع مقتضيات القانون الجاري به العمل حسب المادة 142 من قانون مدونة السير على الطرق الذي يفصل علاقة السائق بالشركة لأنه مستأجر لاغير .

جدير بالذكر ان قطاع كراء السيارات هو قطاع حيوي ويعتبر مضخة هامة لقطاع للسياحة واستقطاب العملة الصعبة ولا ننسى كذلك الجانب الاجتماعي الذي يقدمه بتوفيره لفرص عمل هامة للشباب ٬ حيث ان كل شركة تستخدم اربعة عمال على الاقل ٬ وتبعا لإحصائيات الاخيرة ٬ هناك ما يناهز حوالي 6000 شركة بالمغرب يعني انها توفر 24 الف عامل على الاقل .

و لا ننسى كذلك انها تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني بكل ما يحتاجه قطاع كراء السيارات من قطاغ الغيار والانتاج الوطني للسيارات والى غيره من المساهمات الفعالة للاقتصاد .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: