الأعرج … اليهود المغاربة يضطلعون بدور وطني وحضاري رئيسي في الدفاع عن قضايا المملكة

آخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 6:39 مساءً
Advert test

 الأعرج … اليهود المغاربة يضطلعون بدور وطني وحضاري رئيسي في الدفاع عن قضايا المملكة

محمد الخطابي 

    مراكش – انطلقت بمدينة مراكش يوم الأربعاء 14 نونبر 2018 أشغال ندوات اللقاء الدولي حول اليهود المغاربة: من أجل مغربة متقاسمة التي ينظمه مجلس الجالية المغربية بالخارج بشراكة مع مجلس الجماعات اليهودية بالمغرب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و أكد وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، اليوم الأربعاء بمراكش، أن اليهود المغاربة داخل البلاد أو المتواجدين في مختلف الدول ضمن الجالية المغربية بالخارج، يضطلعون بدور وطني وحضاري رئيسي في الدفاع عن قضايا المملكة ودعم مسار استقرارها ونمائها تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واضاف السيد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج اتن تنظيم هذا الملتقى يظهر  طابع التنوع والانفتاح الذي ميز المغرب عبر التاريخ في مواجهة نزعات الانغلاق والتشدد، ويعيد الاعتبار للرافد اليهودي المغربي، كما يشكل لحظة من لحظات ربط الماضي بالحاضر وتقريب الأبناء من إرث التسامح والتعايش الذي تركه الأجداد.

وأكد الأعرج أنه في ظل التحديات التي يفرضها العالم الراهن فإن المغرب بحاجة لكل أبنائه وبناته من اجل البناء والتنمية  «ولاشك أن الجماعات اليهودية داخل المغرب وخارجه تلعب دورا وطنيا وحضاريا في الدفاع عن قضايا المغرب والمساهمة في تنميته وهي اليوم مدعوة إلى تكثيف الجهود لدعم بناء المغرب التعايش والازدهار » يضيف.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-14 2018-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: