إطلاق منصة إلكتروينة لتشجيع الشباب على المبادرة

آخر تحديث : الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 11:41 مساءً
إطلاق منصة إلكتروينة لتشجيع الشباب على المبادرة
Advert test

إطلاق منصة إلكتروينة لتشجيع الشباب على المبادرة

أطلق الشاب محمد أمين أختار، إبن الصحفية المغربية حكيمة خلقي احدى اعمدة الصحافة الوطنية في المغرب، المنصة الرقمية” Wejeune”، أول منصة من نوعها تدعو الشباب المغربي إلى الخروج من حالة اليأس والفكر السلبي والعدمية، التي تمكنت من العقول على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تثبط عزم الشباب  وتقف حاجزا أمام الخلق والإبداع .

وخلال هذا الحفل، الذي يعد ثمرة تعاون بين ” Wejeune” ودائرة القادة الشباب بـ” ESCA “، نظمت ندوة تمحورت حول “الشباب المقاول: هل هو تأثير موضة أم معادلة مربحة”، والتي لامس خلالها المتدخلون مختلف الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع الذي أضحى حديث الساعة..

وتهدف منصة “Wejeune”، التي ستساهم لا محالة في الإقلاع الحقيقي للمغرب، إلى منح فرصة للشباب قصد المشاركة في التغيير وإيصال صوتهم والتعبير عن تصوراتهم وتقديم مشاريعيهم عبر مجموعة من الحملات التواصلية، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر تنظيم ندوات وأنشطة تستضيف خلالها اساتذة جامعيين وخبراء وفاعلين اجتماعيين، ومقاولين شباب ناجحين..

كما أن هذه المنصة، التي يُعتبر إطلاقها من أهم الاحداث التي عرفتها هذه السنة، ستمكن مستقبلا المقاولات الصغرى أو الفردية والتعاونيات الشابة من عرض منتوجاتها عبر الانترنيت للحصول على زبنائها أول مرة، ومساعدتهم على تطوير مبادراتهم وفتح آفاق تعاون جديدة أمامهم، بالنظر إلى دور الإنترنيت كمستقبل للتجارة في العالم..

اختيار محمد أمين أختار لهذا الإنجاز الذكي، يعتبر إسهاما منه لفائدة الشباب الحاصل على دبلوم والذي يجد صعوبة في ولوج عالم الشغل، وهي مبادرة ستعود بالنفع العميم على آلاف الشباب المغاربة الذين يطرقون الابواب كل يوم  بحثا عن شغل أو فكرة أو استشارة لمحاربة البطالة..

مبادرة طيبة تستحق التشجيع، خاصة أنها نابعة من شاب ينتمي إلى عائلة معروفة ولا يمكن إلا أن تجود لنا بمثل هذه الطاقة الشابة المتوقدة..إنه نموذج وصورة لمضون المثل الشعبي الذي يقول إن “ابن الوز عوّام”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-21 2018-11-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: